رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل اجتماع مجلس الصحفيين.. اقتراح بعقد «لجنة استثنائية» للمؤجلين من دفعة «تحت التمرين»

ضياء رشوان، نقيب
ضياء رشوان، نقيب الصحفيين


كشف مصدر أنّ الاجتماع المقبل لـ«مجلس نقابة الصحفيين» سيشهد تقديم اقتراح خاص بعقد «لجنة استثنائية» للمؤجلين من دفعة «تحت التمرين» الماضية، والتى عقدت جلساتها للمتقدمين للقيد يومي «3-4» فبراير الماضي.


وفى شهر نوفمبر الماضي، قدم «المؤجلون» من دفعة تحت التمرين الماضية، مذكرة رسمية تطالب مجلس نقابة الصحفيين، بتحديد موعد انعقاد لجنة قيد تحت التمرين، أو التوافق على عقد «لجنة استثنائية» لهم، باعتبار أنهم أُجلوا بسبب العدد وليس بسبب أمور مهنية.


وطالبت المذكرة التي حملت عددًا من توقيعات أعضاء الجمعية العمومية، نقيب الصحفيين ضياء رشوان بتحديد موعد لجنة القيد في أقرب اجتماع لمجلس النقابة على أن يكون الإعلان بشكل رسمي، وذلك لدفعة تحت التمرين المؤجلة من يناير 2019.

 

وجاء بالمذكرة أن الفترة الماضية، شهدت تضاربًا في مواعيد انعقاد اللجنة، لافتة إلى أن كل المؤجلين أنهكهم التعب بعد سنوات من العمل داخل دروب الصحافة، فلم يكن حلم الانضمام لـ«قلعة الحريات» سوى شرف يسعون إليه، بحسب ما جاء فى المذكرة.


ويوم الخميس الماضي، قرر مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة ضياء رشوان، تأجيل اجتماعه إلى يوم الإثنين المقبل ٣٠ ديسمبر؛ لاستكمال مناقشة ملفات خاصة بالشكاوى المُقدمة من مواطنين وصحفيين، بسبب ممارسات ممنهجة تُمارس ضدهم في عدد من الصحف، وتعرض كل لجنة ما نفذته خلال الفترة الماضية، وجدول أعمال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى شئون المبنى والنقابة والموظفين.