رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلال 3 شهور.. "الإسكان الاجتماعى": تسليم شقق الإعلان الثامن والتاسع والعاشر والحادي عشر

النبأ

صرح المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة السكان، بأن الوزارة تعمل الآن على تسليم الوحدات السكنية المطروحة بالإعلان الثامن والتاسع والعاشر للإسكان الاجتماعي، مشيرًا إلى تواصل الوزارة مع كافة المواطنين المستحقين خلال ثلاثة أشهر.

وقال المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن المواطن سيتلقى رسالة وسيتم التواصل معه لتحديد رقم الشقة والعمارة من أجل رؤية الوحدة، واستكمال الإجراءات، مضيفًا أن الوزارة على مشارف تسليم وحدات الإعلان الحادي عشر.

وتابع: "نعمل على التسليم بعد الانتهاء من الوحدات مشطبة وجاهزة، نأخذ قائمة الأولويات ونرسلها للإسكان الاجتماعي من أجل تسليمها للمستحقين"، موضحًا أن تأخير تسليم وحدات الإعلان الثامن يرجع إلى فترة قرارات تحرير سعر الصرف وتحريك سعر الدولار.

وأضاف: "فترة القرارات انتهت، وعوضنا التأخير وسبقنا البرامج الزمنية للتسليم، محدش يقلق كل واحد مسجل ورقه وتنطبق عليه الشروط ومستحق يضمن الحصول على الوحدة الخاصة به".

وأوضح المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن الوزارة اتخذت إجراءات لتيسير عملية التسليم عبر زيادة عدد الجهات الداعمة للمشروع الموفرة للتمويل العقاري إلى أكثر من 20 جهة، وزيادة شركات الاستعلام لاختصار الوقت، فضلًا عن الميكنة لتحقيق سهولة التواصل ما بين الصندوق والعميل المستحق للوحدة.