رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

10 مزايا للسكن في مدينة 6 أكتوبر دون غيرها من المدن.. تعرف عليها وتصفح الأسعار

النبأ

تعتبر مدينة 6 أكتوبر من المدن الجديدة المفضلة لدى الباحثين عن السكن الراقي والهادئ، لما تتميز به المدينة من الخدمات المختلفة التي تحتاجها الأسر، وترصد "النبأ" عبر السطور التالية أهم 10 مزايا للسكن في مدينة 6 أكتوبر عن غيرها من المدن.

1- الخدمات التعليمية
يوجد العديد من المدارس المناسبة في السادس من أكتوبر؛ فهناك سبع مدارس حكومية ابتدائية وإعدادية، وأربع مدارس ثانوية، بالإضافة إلى تسع مدارس تجريبية، والعديد من المدارس الخاصة واللغات، والمدارس الدولية المميزة، كما أن هناك مدارس خاصة بالتربية الفكرية.

أما بالنسبة للجامعات الخاصة فهناك الكثير من الجامعات التي تحتوي على تخصصات دراسية متنوعة نظرية وعملية، كجامعة ٦ أكتوبر، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والأهرام الكندية.

2- الخدمات الصحية
هناك العديد من المستشفيات والمراكز الصحية التي تغطي المساحة الكبيرة لمدينة أكتوبر، فهناك مستشفيات حكومية، وهي: المستشفى المركزي، ومستشفى التأمين الصحي.

بالإضافة إلى عدد كبير من المستشفيات الخاصة، مثل: مستشفى دار الفؤاد، ومستشفى الزهور، كما توجد مستشفيات جامعية تابعة لجامعة ٦ أكتوبر وجامعة مصر.

وهناك خمسة مراكز إسعاف موزعة على المدينة، وكذلك خمس وحدات صحية لخدمة السكان.

3- خدمات الأمن والحراسة
تتوزع الخدمات الأمنية من نقاط شرطة وإطفاء على كامل مدينة 6 أكتوبر؛ لتكون متواجدة في أقرب وقت، فبالنسبة لأقسام الشرطة يوجد قسم شرطة أكتوبر أول وثانٍ، بالإضافة إلى نقطة شرطة بالحي المتميز، وشرطة المرافق والتعمير.

كما يوجد مجمع للجوازات والمرور والسجل المدني لقضاء مصالح السكان المختلفة، وبالنسبة لنقاط الإطفاء فهناك ثماني نقاط موزعة داخل المدينة.

4- خدمات المواصلات
يمكنك الوصول إلى مدينة أكتوبر من العديد من المناطق الحيوية والشهيرة في القاهرة والجيزة، مثل: موقف العاشر، وموقف رمسيس، وموقف الهرم.

كما أطلقت شركة مواصلات مصر خطًّا يصل بين مدينة 6 من أكتوبر وميدان عبد المنعم رياض، كما توجد وسائل مواصلات داخلية بين الأحياء المختلفة في المدينة.

5- الخدمات الرياضية
هناك العديد من النوادي الرياضية في مدينة 6 أكتوبر، والتي استغلت مساحة المدينة الكبيرة في تصميمها على مساحات شاسعة، وضمها العديد من المسطحات الخضراء والملاعب المختلفة. فهناك فروع لكل من نادي الصيد ونادي وادي دجلة بالمدينة، بالإضافة إلى نادي ٦ أكتوبر الرياضي، ونادي نقابة المهندسين، ونادي نقابة المحامين.

6- الخدمات التموينية
تنتشر الخدمات التموينية في المدينة بأكملها من مكتب تموين ومطاحن ومجمعات استهلاكية، بالإضافة إلى خمس مستودعات للبوتاجاز، وعدد كبير من المخابز التي تقدم الخبز المدعم والسياحي.

7- خدمات دور العبادة
لن يكون هناك صعوبة في إيجاد المساجد والكنائس في مدينة أكتوبر، فهي موجودة في كل الأحياء، وهناك العديد من المساجد الكبيرة والشهيرة كمسجد الحصري، ومسجد المدينة، ومسجد الطحاوي.

وهناك أيضًا العديد من الكنائس الأرثوذكسية مثل مطرانية السيدة العذراء، ومار مرقص، وكنيسة الملاك ميخائيل.

8- الخدمات التجارية
تتمتع المراكز التجارية في السادس من أكتوبر بالشهرة الواسعة، فزوارها لا يقتصرون على سكان أكتوبر فقط، ويتميز معظمها بالتصميمات المبهرة وتواجد العديد من فروع الماركات العالمية داخلها.

تضم المدينة مول مصر، ومول العرب، وسيتي سكيب مول، وداندي ميجا مول، وهايبر وان، والعديد من المراكز الأخرى.

9- الخدمات الترفيهية
هناك الكثير من الأماكن الترفيهية في مدينة 6 أكتوبر أشهرها دريم بارك التي يأتي إليها الناس من كل مكان، وهناك مدن ملاهي أخرى مثل ماجيك لاند وأكوا بارك.

بالإضافة إلى العديد من دور السينما مثل: سينما دريم لاند، وسينما داندي مول، وسينما آيماكس أمريكانا بلازا.

10- أسعار الوحدات في متناول الجميع
كما تعتبر مدينة 6 أكتوبر من المدن التي تضم أنواع مختلفة من السكن الذي يناسب جميع الفئات والطبقات، فهناك السكن الفاخر، وهناك السكن المتوسط، وهناك الذي الأقل من المتوسط.
وإليكم متوسط سعر المتر للوحدات والفيلات السكنية بأحياء 6 أكتوبر:

أولًا: متوسط سعر المتر للشق السكنية في أحياء 6 أكتوبر
غرب سوميد
9,850 جنية /متر²
الحي المتميز
7,100 جنية /متر²
الأحياء
6,350 جنية /متر²
التوسعات الشمالية
4,850 جنية /متر²
جنوب الأحياء
4,000 جنية /متر²
حدائق أكتوبر
3,550 جنية /متر²

ثانيًا: متوسط سعر المتر للفيلات السكنية بمدينة 6 أكتوبر
غرب سوميد
16,350 جنية /متر²
الأحياء
13,350 جنية /متر²
الحي المتميز
7,300 جنية /متر²
حدائق أكتوبر
5,800 جنية /متر²