رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مهم للأطباء.. شروط ومعايير الامتحان القومي المقرر عقده بعد سنة الامتياز

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء


عقدت وزارة الصحة أمس السبت، لقاءًا مع نقيب الأطباء د. حسين خيري، لمناقشة شروط ومعايير الامتحان القومي الموحد المقرر عقده بعد سنة الامتياز طبقا للقانون رقم 153 لسنة 2019 الذي قرر سنوات دراسة الطب 5 + 2 ( الامتحان مقرر عقده لخريجي ديسمبر 2019 ).

وقالت لجنة الشباب بالنقابة في بيان لها، إن وزيرة الصحة في الاجتماع الأخير معها ألمحت أن الامتحان سيكون بدرجات سيتم بناءً عليها توزيع الأطباء الذين سيعملون بالوزارة علي التخصصات والأماكن، أبدي النقيب اعتراضه، حيث لا يجوز تجاهل درجات الكلية مطلقاً، مقترحاً أن يكون الاعتماد في التعيين بالصحة بنسبة 75% علي درجات الكلية، و 25% علي درجات الامتحان الموحد.

وأشارت إلى أن اجتماع اليوم، ناقش شروط الامتحان بصفة عامة، وتم الاتفاق علي عقد اجتماع آخر يوم السبت القادم 21 ديسمبر بالوزارة.

وأوضحت أن النقابة دعت أعضاء مجالس النقابات الفرعية للأطباء، لورشة عمل يوم الثلاثاء المقبل، لمناقشة نظام الامتحان ونظام النجاح به وعدد المرات المسموح بالتقدم للامتحان فيها وعدد مرات انعقاده كل عام، حتى يتم وضع رؤية قبل اجتماع النقابة بالوزارة السبت المقبل.
وكانت نقابة الأطباء أعلنت اعتراضها على فكرة الامتحان الموحد من قبل صدور القانون، واقترحت استبداله بوجود معايير تدريب حقيقة يتم مراقبتها أثناء سنة الامتياز لضمان تدريب الأطباء بشكل حقيقي، ولكن لم يتم الأخذ برأيها وصدر القانون يتضمن ذلك الامتحان.