ads
ads

التخصيص خلال 15 يومًا من غلق الحجز.. تعرف على أماكن وأسعار وشروط وطريقة حجز شقق الإسكان التي ستطرح غدًا

النبأ
عبدالهادي أبوطالب
ads

كشفت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن مفاجئة سارة بشأن الوحدات السكنية بالمحور الاستثماري، التي سيتم طرحها بداية من غدًا الأحد، بمحافظتى بورسعيد ودمياط.

وقالت عبدالحميد، إن تخصيص رقم الوحدة ورقم العمارة يكون عن طريق قرعة إليكترونية عشوائية خلال 15 يومًا من تاريخ إغلاق التسجيل على الموقع الإليكتروني، وذلك بناءً على ما سيقوم المواطن باختياره بموقع الحجز الإليكترونى.

وأضافت أن الأولوية فى التخصيص ستكون للحاجزين من أبناء المحافظة أو العاملين بها، ويجوز التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمشروع لنفس الشخص أو باسم الزوجة أو الأولاد القصر، بشرط شراء كراسة شروط الحجز، وسداد مبلغ مُقدم جدية الحجز، ومبلغ مصاريف التسجيل لكل وحدة سكنية بشكل مُنفرد، لتكون مساوية لعدد الوحدات المُراد حجزها بإيصالات منفصلة لكل وحدة سكنية على حدة.

وكانت وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، قد أعلن عن طرح وحدات سكنية "ثلاث غرف وصالة"، لعدد محدود من الوحدات، بنظام التمليك "تنفذ خلال 36 شهر"، بالمحور الاستثماري، وذلك اعتبارًا من يوم 15 ديسمبر 2019، وحتى 15 يناير 2020، بالمدن التالية:

أولًا: بورسعيد
- مدينة بورفؤاد بمساحات تصل إلى 110 و112 و116 متر مربع، وتتراوح أسعار الوحدات السكنية من 820 ألف جنيه، حتى 950 ألف جنيه، ويبلغ مقدم جدية الحجز 135 ألف جنيه.

ثانيًا: دمياط
- مدينة الزرقا بمساحة 120 متر مربع، ويبلغ سعر الوحدات السكنية 800 أو 850 ألف جنيه بمقدم جدية حجز 130 ألف جنيه.

- مدينة شطا بدمياط بمساحة 105 متر مربع، وتتراوح أسعار الوحدات السكنية من 540 ألف جنيه وحتى 605 ألف جنيه، بمقدم جدية حجز 90 ألف جنيه.

الضوابط والشروط العامة للحجز
1- أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.

2- التسجيل والحجز عبر الدخول على الموقع الإلكتروني للصندوق.

3- تخصيص رقم الوحدة ورقم العمارة يكون عن طريق قرعة إلكترونية عشوائية خلال 15 يومًا من تاريخ إغلاق التسجيل على الموقع الإلكتروني، وذلك بناء على ما سيقوم المواطن باختياره بموقع الحجز الإلكتروني، بحيث تكون الأولوية في التخصيص للحاجزين من أبناء المحافظة أو العاملين بها.

4- يجوز التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمشروع لنفس الشخص أو باسم الزوجة أو الأولاد القصر، بشرط شراء كراسة شروط الحجز، وسداد مبلغ مقدم جدية الحجز ومبلغ مصاريف التسجيل لكل وحدة سكنية بشكل منفرد، لتكون مساوية لعدد الوحدات المراد حجزها بإيصالات منفصلة لكل وحدة سكنية على حدى.

5-أسعار الوحدات السكنية وفقًا للمساحات وتمييز الدور (أرضي/ متكرر/ أخير) طبقًا لنوعية الوحدات المطلوبة (قابل للزيادة في حدود 10%، وذلك بخلاف 5% من إجمالي ثمن الوحدة كمبلغ للصيانة.

6- سداد مبلغ مقدم جدية الحجز، بالإضافة إلى سداد مبلغ 300 جنيه مصاريف تسجيل "لا ترد ولا تسترد"، وذلك لصالح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، على الحساب المبين بكراسة الشروط، في أي مكتب بريد مميكن، بمحافظتي بورسعيد ودمياط، بالإضافة إلى المكاتب الرئيسية بالقاهرة والإسكندرية.

7- سداد باقي إجمالي ثمن الوحدة طبقًا لأحد البديلين:

 - التقسيط على 3 سنوات، بعدد 12 دفعة ربع سنوية متساوية، بدون احتساب الفائدة.

- التقسيط على 4 سنوات بعدد 20 دفعة ربع سنوية مقسمة إلى 12 دفعة ربع سنوية بدون احتساب فائدة وعدد 8 دفعات ربع سنوية متساوية بفائدة تعادل سعر الإئتمان والخصم المعلن بالبنك المركزي.

المستندات المطلوبة للحجز
1-إيصال شراء كراسة شروط الحجز.
2-إيصال سداد مقدم الحجز.
3-إيصال سداد مصاريف التسجيل.
4-صورة من بطاقة الرقم القومي سارية (الزوج- الزوجة).
5-إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء- غاز- مياه).