رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على أسعار الشقق والفيلات السكنية بمدينة بدر خلال ديسمبر 2019

أسعار العقارات في
أسعار العقارات في مدينة بدر

مدينة بدر هي إحدى المدن الجديدة التابعة لمحافظة القاهرة، وتقع على طريق "القاهرة- السويس"، بجوار مدينة هليوبوليس الجديدة.

 وتعتبر مدينة بدر أقرب مدينة لمشروع العاصمة الجديدة الجاري إنشاءهها، وتتميز مدينة بدر بالتقسيم الجيد والهدوء الشديد وانخفاض أسعار العقارات بها، ومن المتوقع أن تلاقى مدينة بدر إقبالًا أكبر خاصة فى ظل إنشاء العاصمة الجديدة.

ومن عيوب مدينة بدر بعدها عن مركز القاهرة، فهي تقع على الكيلو 48 من طريق "القاهرة- السويس"، كما أنه يعيبها ندرة المواصلات العامة، وعدم توافر الخدمات والسلع الغذائية مما جعل الإقبال عليها محدودًا خلال السنوات الماضية، إلا أن الوضع تغير في الوقت الحالي خاصة بعد البدء في إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، ذلك المشروع العملاق الأقرب لمدينة بدر.

وتعتبر بدر من المناطق الاقتصادية منخفضة المستوى الاجتماعي، ولكن يوجد بها بعض المناطق المتوسطة وفوق المتوسطة، ومن أهم معالم مدينة بدر الجامعة الروسية، وأرض المعارض، والمنطقة الترفيهية، ويمكن الوصول إلى مدينة بدر من خلال طريق "القاهرة- السويس"، ولكن المواصلات العامة إليها محدودة.

وفيما يتعلق بأسعار العقارات بمدينة بدر، بلغ متوسط سعر المتر للشقق السكنية 3500 جنيه، وللفيلات 5900 جنيه.

وبلغ مستوى طلب الشراء للوحدات السكنية خلال الـ12 شهرًا الماضية 60%، بينما وصل طلب الشراء للفيلات السكنية عند مستوى 56%، وتحركات الأسعار بنسبة 1.73%.