ads
ads

كارثة بالصور.. المجاري تحاصر عمارات الـ"800 فدان" للإسكان الاجتماعي بـ"6 أكتوبر"

النبأ
عبدالهادي أبوطالب

يعتبر مشروع الإسكان الاجتماعي بمنطقة الـ800 فدان بمدينة 6 أكتوبر الجديدة، من أضخم المشروعات السكنية التي شيدتها الدولة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي للفئات محدودة الدخل، حيث يضم المشروع أكثر من 40 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب.

ويضم المشروع أربع قطاعات هي القطاع(أ،ب، ج، د)، وقد تسليم وحدات القطاعين (أ، ب)، وجاري التسليم بالقطاع (ج)، ويليه تسليم وحدات القطاع (د) عقب الانتهاء من تسليم وحدات القطاع (ج).

وشهد القطاعين (أ، ب) إقامة عدد كبير من السكان، إلا أن مشكلة كبيرة باتت تواجه معظم القاطنين، ألا وهي مشكلة مرافق الصرف الصحي، حيث أصبحت مشكلة الصرف الصحي تظهر في مواقع عديدة بالمشروع، وأصبت المجاري تطفح في أماكن كثيرة بالمشروع بدرجة مزعجة للسكان ، خاصة وأن مياه المجاري باتت تحاصر عدد من العمارات السكنية بالمشروع بالرغم من إصلاحها أكثر من مرة، إلا أنها سرعان ما تعود المشكلة من جديدة.

وناشد سكان المدينة جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، ووزارة الإسكان بضرورة الاهتمام بالمشروع أولًا بأول حتى لا يتحول المشروع لمناطق عشوائية غارقة في المجاري، مطالبين بعمل صيانات دورية لمرافق المشروع، لاسيما وأن هناك وديعة صيانة مدفوعة من الملاك تقدر بنحو 7 آلاف جنيه عن كل وحدة سكنية.
كارثة بالصور.. المجاري
كارثة بالصور.. المجاري
كارثة بالصور.. المجاري