رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمود لبيب.. الحلاق الخاص لـ«بطل الحرب والسلام»

محمود فوزى الحلاق
محمود فوزى الحلاق الخاص للسادات


محمود لبيب هو اسم مصفف الشعر الأشهر فى النصف الثانى من القرن العشرين، وكان هو الحلاق الخاص بالرئيس الراحل أنور السادات، بطل الحرب والسلام، والرئيس السابق محمد حسنى مبارك، كما كان الحلاق الخاص بالعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ حتى رحيله، وأيضا كان الحلاق الخاص لعدد من النجوم مثل حسين فهمى وصلاح السعدنى وآخرين.

بدأ محمود لبيب مشواره مع تصفيف الشعر كحلاق متجول على عجلة بحى الحسين، وكان ثمن حلاقته للفرد فى ذلك الوقت خمسة قروش، ليحصل فى نهاية اليوم بعد مشوار من التعب على ثلاثة جنيهات، حيث يعد مبلغا كبيرا فى ذلك الوقت، وظل لبيب حلاقا متجولا لمدة عام ونصف العام، حتى أصبح له محله الخاص.

كانت هناك صداقة خاصة جدا تجمع محمود لبيب بالعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وأكد «لبيب» فى تصريحات له مؤخرا أن «عبد الحليم» كان هو الفنان الوحيد الذى يذهب له إلى البيت؛ بسبب ظروفه الصحية، وأكد أن شعره كان حقيقيا ولم يستعر العندليب على الإطلاق أى "باروكة" حتى أيامه الأخيرة.

حضر «لبيب» العديد من البروفات لعبد الحليم حافظ، بحكم الصداقة التى كانت تجمعهما، وأكد أنه كان عاشقًا لعمله وكان متفانيا فيه بشكل غير عادى، وكان دائما يسأله «عبد الحليم» عن رأيه فى الأغنيات التى يجرى عليها بروفات، وكان أيضا يصطحبه معه جميع حفلاته.

وعن تعاملاته مع الرئيسين، قال محمود لبيب إنّ الرئيس السابق محمد حسنى مبارك كان دائما صامتًا ولا يفتح معه حديثا، لكنه كان يتمتع بصدر رحب وكان دائما يتسامح معه عن التأخير بسبب بطء حركة المرور على عكس موظفى القصر، أما الرئيس السادات فقد قال عنه إنه كان شخص "حكاء" أى كان دائما هو من يبادر بالحديث، وكان يتحدث معه فى أمور عديدة.