رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"بتروجت" تشارك في جلسة التحول الرقمي للبترول والغاز

إحدى جلسات المؤتمر
إحدى جلسات المؤتمر


شاركت شركة بتروجت للمشروعات البترولية والاستشارات الفنية، في جلسة التحول الرقمي في مجال البترول والغاز والتي عقدت مساء أمس الإثنين بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قيادات القطاع ورؤساء الشركات.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اهتمام وزارة البترول والثروة المعدنية بتكنولوجيا التحول الرقمي وأهميته في مجال البحث والاستكشاف، والتي تسهم في جذب المستثمرين وتشجيع الشركات العالمية على ضخ المزيد من الاستثمارات في هذا المجال وبصفة خاصة في المناطق التي تمثل تحديات لبدء أعمال البحث وتتطلب استثمارات كبيرة وتكنولوجيات متقدمة لمواجهتها.

وأشار إلى أن برنامج تطوير وتحديث القطاع يرتكز على رؤية تهدف إلى تحسين العمليات الإنتاجية من خلال الاستفادة من كافة البيانات وتحليلها ولذلك تم تخصيص برنامج كامل للتحول الرقمي والربط المعلوماتي وهو المحور السابع في مشروع تحديث وتطوير القطاع.

وأكد أهمية مشروع بوابة مصر الإلكترونية لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف، الذي يتماشى مع الاتجاه العالمي لدعم التحول الرقمي، ويتيح للشركات العالمية التعرف على الفرص الاستثمارية للبحث عن الثروات البترولية، والترويج لها بآليات عملية وعلمية لجذب الاستثمار، بما يدفع الشركات البترولية العالمية إلى ضخ استثمارات جديدة لها.