ads
ads

«الكهرباء» تنظم مؤتمرًا مهمًا.. اعرف التفاصيل

الدكتور أمجد الوكيل
الدكتور أمجد الوكيل


تنظم هيئة المحطات النووية بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، مؤتمرًا تحت عنوان "تحلية المياة بالطاقه النووية" خلال الفترة من 2 إلى 4 ديسمبر ، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة. 

يأتى ذلك تحت رعاية وبحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والدكتور أمجد الوكيل، رئيس هيئة المحطات النووية.

ومن المقرر أن يشارك فى المؤتمر خبراء من شركة روساتوم الروسية المسئولة عن إنشاء المحطة النووية بالضبعة بقدرة 4800 ميجاوات، بالإضافة إلى عدد من خبراء الطاقة النووية المصريين والأجانب.

الجدير بالذكر أن محطة الطاقة النووية بالضبعة تضم 4 مفاعلات لتوليد الكهرباء بقدرة 4800 ميجاوات بواقع 1200 ميجا وات لكل مفاعل من نوع VVER (مفاعل الطاقة المائى المضغوط) من الجيل 3+، ويتم إنشاء المحطة وفقًا لمجموعة من العقود التى دخلت حيز التنفيذ فى 11 ديسمبر 2017 ، ووفقًا للالتزامات التعاقدية، لن يقوم الجانب الروسى فقط ببناء المحطة، بل سيوفر أيضًا الوقود النووى الروسى طوال دورة حياة محطة الطاقة النووية، كما سيساعد الشركاء المصريين فى تدريب الأفراد ودعم تشغيل وصيانة المحطة خلال السنوات العشر الأولى من تشغيلها، وبموجب اتفاقية أخرى، سيقوم الجانب الروسى ببناء منشأة تخزين خاصة وتزويد حاويات لتخزين الوقود النووى المستهلك.