ads
ads

برلمانية: 48 ألفا و600 عقار مخالف بالإسكندرية في الفترة من 2006 وحتى 2017

بناء مخالف- أرشيفية
بناء مخالف- أرشيفية
عبير بدوي

تقدمت النائبة منى الشبراوي، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء ووزيري الإسكان والتنمية المحلية، وذلك عملًا بحكم المادة "134" من الدستور، والمادة "212" من اللائحة الداخلية للمجلس، حول سياسة الحكومة للتصدي لظاهرة البناء المخالف في المحافظة.


وقالت النائبة، في طلب الإحاطة: "تعاني محافظة الإسكندرية من العديد من الأزمات التي تؤرق مواطنيها منذ سنوات طويلة، وبالرغم من تعدد من تولوا منصب محافظ الإسكندرية إلا أنه لا يوجد بينهم من استطاع القضاء على أزمة واحدة من تلك الأزمات، وهو ما نأمل من المحافظ الجديد، أن ينجح فيه".


وأضافت: "يأتي ملف "البناء المخالف" في مقدمة هذه الأزمات المستعصية، ولم يستطع أحد من المحافظين السابقين القضاء على هذا العدد الكبير للمباني المخالفة والتي وصل إلى 48 ألفا و600 عقار مخالف جرى بناؤه في الفترة من 2006 وحتى 2017 وصدر لها 139 ألف قرار إزالة، وذلك على حسب آخر إحصائية رسمية.

وشددت على ضرورة التصدي لظاهرة البناء المخالف والقضاء عليها في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة أصحابها حرصًا على سلامة المواطنين من التعرض للمخاطر.


ووصل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الجديد صباح اليوم السبت، إلى مقر مكتبه بالديوان العام، لمباشرة مهام عمله بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ الجديد.