رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المركز الثقافى الأرثوذوكسى يوقع بروتوكول تعاون مع بوابة «إيجي جيت» الرقمية

بروتوكول تعاون مع
بروتوكول تعاون مع بوابة مصر للعالم الرقمية ايجي جيت

وقع نيافة الأنبا ارميا، الأسقف العام المسئول عن المركز الثقافى القبطى الأورثوذكسى،  بروتوكول تعاون مع الدكتورة ميناس إبراهيم المدير التنفيذى والعضو المنتدب لشركة بوابة مصر للعالم الرقمية EG GATE  التابعة لصندوق تحيا مصر، وذلك للتعاون فى توثيق التراث المصرى القبطى باستخدام أحدث تقنيات التكنولوجيا.


حضر التوقيع المهندس عادل عبد المسيح، رئيس قطاع التكنولوجيا، والمهندس شريف مرزوق رئيس قطاع التسويق، والدكتور وائل متولى رئيس قطاع الميديا بالشركة.

 
يأتى البروتوكول للتعاون فى توثيق ونشر التاريخ المصرى للمجتمع المصرى وأبناء مصر فى الجاليات بالخارج.


وأشادت الدكتورة ميناس إبراهيم، بجهود نيافة الانبا ارميا وتعاونه مع ايجي جيت لتعريف العالم بالتراث المصري القبطي الذي يعد جزءا مهما من التراث الإنساني، مشيرة إلى أن العالم يحتاج الآن لقيم التسامح والحب والسلام التي تميز بها التراث المصري عبر مختلف العصور.


وأكدت حرصها على التعاون مع المركز الثقافي القبطي وجميع الجهات المصرية والدولية لكل ما يخدم تراثنا القومى وبلدنا الغالية.


وأضافت أن التعاون  مع المركز الثقافي  يعد الثاني في مجال نشر التراث القبطي، حيث تتولى ايجي جيت مهمة توثيق مسار العائلة المقدسة، وذلك باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي التي تمكننا من مشاهدة المسار والأماكن التي أقامت بها العائلة المقدسة في مصر.


وأشارت إلى أن هذه الأعمال تحظى بدعم كامل من قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية الذي عقد أكثر من اجتماع معنا، حيث عرضنا علي قداسته جميع الجهود التي نقوم بها والبرنامج الذي اعددناه عن مسار العائلة المقدسة والذي يتيح لاكثر من ملياري مسيحي في العالم مشاهدته والتعرف على الرحلة الروحانية العظيمة التي قامت بها العائلة المقدسة في مصر. 


يذكر أن ايجي جيت مهتمه بتوثيق التراث المصرى خاصة الفرعوني واليوناني والروماني والقبطي والإسلامي باستخدام أحدث آليات التصوير والرقمنة، كما تعمل في مجالات إنتاج البرمجيات ومنصات التجارة والسياحة الإلكترونية.