رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«رجل أعمال شاب» يقلب موازين الانتخابات البرلمانية في مركز دار السلام بسوهاج

النبأ

في ظل الاستعداد للانتخابات البرلمانية التي بدأت مبكرا في مركز دار السلام بمحافظة سوهاج، ظهر فجأة الشاب عبد اللطيف جمال، الشهير بـ«عبد اللطيف أبو الشيخ»، ابن مجلس قروي أولاد يحيي، وهو رجل أعمال، يقيم بدولة الكويت، ليقلب كل الموازين ويغير كل التوقعات بخصوص نتيجة هذه الانتخابات، بعد أن كان البعض يعتقد أنها محسومة لصالح النواب الحاليين.




ويتوقع الكثير من أبناء مركز دار السلام، بأن هذا الشاب ربما سيقلب الموازين ويقلب الطاولة على الجميع في الانتخابات البرلمانية القادمة، لما بدأ يتمتع به من شعبية، رغم أنه لم يمضي أكثر من شهور قليلة على ظهوره والإعلان عن نفسه.


كما يتحدث الكثير من أبناء المركز، بأن «أبو الشيخ»، سيكون مرشحا بقوة لخطف أحد مقاعد البرلمان القادم، وكسر احتكار أبناء المركز لهذا المنصب.

ويتوقع ابناء مجلس قروي أولاد يحيي أن ينجح «أبو الشيخ» في إعادة أمجاد مجلس قروي أولاد يحيي في مجلس النواب، والذي استمر لأكثر من عشرين عاما، على يد النائب السابق عطية حافظ البربري، الذي نجح في أربع دورات متتالية، من 1984-2005.


ومما يرفع من حظوظ نجاح هذا الشاب، أنه في فترة وجيزة استطاع أن يتمتع بحب واحترام الكثير من شباب المركز.

وشعبيته لم تقتصر على المسلمين فقط ولكنها امتدت للاخوة الاقباط، فهو من أكثر المطالبين بالوحدة الوطنية، والساعين بقوة إلى انهاء حالة الاحتقان الطائفي.


 والميزة التي ترفع من أسهمه، أنه لا يعتمد على المال فقط في حملته الانتخابية، ولكنه يعتمد على حب الناس له، ودعم الشباب له، كما أنه من المطالبين والساعين للوحدة ولم الشمل، بين أبناء مركز دار السلام جميعا.


وفي استطلاع رأي على جروب «مستقبل دار السلام»، حصل أبو الشيخ على المركز الرابع في الجولة الأولى بعد كل من، الحاج أحمد عبد السالم قورة، والدكتور عبد العظيم محمد، وعلاء السمان، وهؤلاء الثلاثة من المرشحين السابقين لمجلس النواب، وهذا يعد انجازا كبيرا لأبو الشيخ، الذي يخوض الإنتخابات للمرة الأولى، ولم يمضى على ظهورة أكثر من شهور قليلة.



وقد بدأ أبو الشيخ حملته الإنتخابية بعدد من المشروعات الخيرية والخدمية لأهالي الدائرة تمثلت في، إطلاه لمبادرة «رد الجميل»، والتي بدأت بتحمله لرواتب عدد 45 مدرسا لمدة ستة أشهر على مستوى الإدارة، لسد جزء من عجز المدرسين في مركز دار السلام، كما قام بتسيير سيارات باسعار رمزية لنقل طلاب ابناء دار السلام الذين يدرسون في جامعة سوهاج إلى الجامعة في سوهاج، وذلك تيسيرا على الطلاب وأولياء الأمور.  


كما اطلق مبادرة «احنا أولى ببعضنا»، لدعم فريق نجوع مازن شرق للمشاركه في دوري الدرجه الثالثه.



وهناك شبه إجماع من أنه سيكون المرشح الأوفر حظا لمجلس قروي أولاد يحيي في الانتخابات البرلمانية القادمة، فالكثير من شباب المركز اصبحوا يرون فيه الشخص المناسب في هذه المرحلة.