رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصر للطيران تكشف عن سبب تأخر طائرتها القادمة من روما

طائرة مصر للطيران_
طائرة مصر للطيران_ أرشيفية


نفى مصدر مسئول بمصرللطيران، ما نشر في أحد المواقع الإلكترونية بشأن استياء ركاب رحلة مصر للطيران القادمة من روما رقم MS 794، نتيجة تأخر إقلاع الطائرة يوم كامل دون إبداء أسباب.


وأوضح المصدر أن ما حدث أنه عند هبوط طائرة الشركة القادمة من مطار القاهره الدولى فى مطار روما حدث lightning strike وهو حدوث صاعقة في السماء ارتطمت بالطائرة وتسببت في بعض الأضرار بجسم الطائرة؛ نظرا لظروف الأحوال الجوية المضطربة فى أوروبا حاليا وهو أمر معتاد في كثير من رحلات شركات الطيران، وعلى الفور أبلغ قائد الطائرة مركز العمليات بوجود عطل فني في الطائرة أثناء الهبوط.


ومن منطلق حرص مصرللطيران على أمن وسلامة وراحة عملائها والتي تضعها دائماُ على قمة أولوياتها وأن ما تتخذه من إجراءات يأتى فى إطار التزامها بتطبيق أعلى معايير السلامة الدولية، تم إخطار الركاب على الفور بهذا التأخير وأنزلت جميع الركاب من الطائرة بعد التأكد من أن إصلاح العطل سيستغرق وقتاُ غير محدد (يتم مراجعه الطائره فنيا بالكامل) وتم استضافتهم وتقديم المأكولات والمشروبات لهم بالمطار، وتسكين  88 راكبا في 69 غرفة  في أحد الفنادق القريبة من المطار لحين إصلاح العطل وسفر بقية ركاب الترانزيت على طائرات أخرى 10 ركاب على الخطوط الجوية الإثيوبية و3 ركاب على طيران الاتحاد وراكب على الخطوط الجوية التايلاندية، و9 ركاب على الخطوط الجوية الإيطالية.


وقال المصدر، إنه تبين أن العطل سيستغرق يوما آخر فقد قامت مصر للطيران بتكبير طراز الطائرة القادمة اليوم من مطار القاهره إلى روما  ليصبح طراز 330/300  الذى يتسع لـ٣٠٠ راكب بدلا من طراز البوينج ٧٣٧/٨٠٠ وذلك لاستيعاب ركاب رحلتى أمس واليوم. 

  
هذا وسيتم استقبال ركاب الرحلة اليوم عند عودتهم بسلامة الله إلى أرض الوطن من قبل فريق العلاقات العامة والمحطة لتقديم كافة التسهيلات وإنهاء إجراءات وصولهم فى أسرع وقت.


وتهيب مصر للطيران من وسائل الإعلام تحري الدقة فى تناول المعلومات والرجوع إلى المصادر الرسمية فيما يصل إليها من أخبار حتى تكون الموضوعية هي أساس ما ينشر على الرأي العام.