رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. الأوبرا تحتفل بمرور ١٥٠ عاما على إنشائها

النبأ

 

انطلقت فعاليات احتفالات دار الأوبرا بمرور ١٥٠ عاماً على إنشائها، وسط حضور جماهيري حاشد تقدمته وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية، وكذلك الفنان مجدي صابر.

 

بدأ الحفل بعرض فيلم وثائقي قصير تناول تاريخ الأوبرا ومشاهد نادرة من العروض التي قدمت على مسرحها وحتى احتراقها، ثم افتتاح دار الأوبرا المصرية ومسيرتها حتى الوقت الحاضر.


صاحب الاحتفال معرض لعدد من الصور الفوتوغرافية للأوبرا القديمة.


أعقب ذلك صعود الفنانة إيناس عبد الدايم، والفنان مجدي صابر إلى خشبة المسرح الكبير، لتسليم شهادات التقدير للمكرمين في ذلك الاحتفال، وهم نخبة كبيرة مكونة من اثني عشر فنانا من مختلف المجالات.

 

وهم: الفنان الدكتور ألفي ميلاد، وراقصة الباليه الفنانة سونيا سركيس، والفنان شريف بهادر، العميد الأسبق للمعهد العالي للباليه، الفنان عصمت يحيى، الرئيس الأسبق لأكاديمية الفنون، الفنانة عفاف راضي، الفنانة علية عبد الرازق، فنانة الباليه، الفنانة عواطف الشرقاوي، الفنانة الأوبرالية، الفنانة مرسيل متى، عازفة البيانو، الفنانة مايا سليم، راقصة الباليه، الفنانة ودود فيظي، استاذ تاريخ الباليه، الفنانة نبيلة عريان، فنانة أوبراليه، الفنان جابر اللبلتاجي، أستاذ الغناء الأوبرالي في أكاديمية الفنون.