رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير البترول يصدر تعليمات مشددة بشأن واقعة «إيتاي البارود»

حادثة سرقة مواد بترولية
حادثة سرقة مواد بترولية بإيتاي البارود


أصدر وزير البترول والثروة المعدنية تعليمات مشددة بسرعة فتح تحقيق عاجل في حادث حريق خط بترول إيتاي البارود، التابع لشركة أنابيب البترول.

كما كلف الوزير المهندس عابد عز الرجال، رئيس الهيئة العامة للبترول، بإعداد تقرير شامل عن الحادث ونسب الأخطاء، مع التشديد على تأمين خطوط البترول والغاز.

من جانبه، أكد رئيس هيئة البترول، أن السبب الرئيسي للحادث هو السرقة، حيث إن اللصوص جهزوا وأعدوا المواسير لربطها بالخط الرئيسي لنقل المنتجات البترولية بقرية المواسير بالبحيرة، وهو ما أدى إلى وقوع كارثة نتيجة كسر الخط من جانب اللصوص، وأنه تمت السيطرة على حريق خط شركة أنابيب البترول بإيتاي البارود في البحيرة، وتم إخماد الحريق بالكامل.

وكانت شركة أنابيب البترول برئاسة المهندس عبدالمنعم حافظ، أكدت في تصريحات لها، مساء أمس الأربعاء، فور حدوث الحريق، أنه في الواحدة ظهرًا، تم اكتشاف محاولة سرقة لخط منتجات بترولية بإيتاى البارود بالبحيرة، بتركيب اللصوص كلبس بغرض السرقة، وحدث تسرب لمنتج البنزين على الأرض وبالترعة المجاورة.

وعلى الفور انتقلت فرق الفنيين بالشركة لموقع الحادث وتم غلق المحبس قبل الكسر وبعده، والسيطرة على التسريب وإبلاغ الشرطة والنيابة العامة بالحادث، وتمت معاينة المكان وتحرير محضر بالواقعة في الخامسة مساءً، وعقب ذلك ونتيجة لمصدر لهب مجهول حدث اشتعال في المنتج المتسرب جراء الحادث، وتمت السيطرة على الحريق بالكامل.