رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تشغيل أول جهاز لتشخيص مرضى الدرن GEN EXPERT بمستشفي صدر بنها

الدكتور حمدي الطباخ
الدكتور حمدي الطباخ


قال الدكتور حاتم حجاج مدير مستشفي الصدر ببنها انه تم تشغيل أول جهاز من نوعه لتشخيص مرضى الدرن GEN EXPERT والذي تم توفيره من خلال المركز القومي للدرن بوزارة الصحة ليخدم مستشفيات المحافظة سواء كانت تابعة لوزارة الصحة أو المستشفيات الجامعية أو التأمين الصحي.

وأضاف حجاج أن الجهاز هو الوحيد من نوعه على مستوى المحافظة وتم توفيره من خلال الدكتور وجدي أمين مدير عام الأمراض الصدرية بوزارة الصحة، والذي وجه الشكر له لدعمه ومجهوداته في الارتقاء بمنظومة الأمراض الصدرية علي مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن جهاز gen expert يتم من خلاله تشخيص مرضى الدرن خلال فترة زمنية ساعة و 45 دقيقة لجميع أنواع الدرن فى الرئة او خارج الرئة وبتم استقبال الحالات المرضية المحولة من المستشفيات وعمل الفحوص لها مجانا وتقديم العلاج على مدار ستة أشهر حتى تمام الشفاء للمريض.

وأضاف حجاج أن الفترة الحالية شهدت زيادة فى عدد المترددين للكشف وصرف العلاج بالمستشفي إلى الضعف حيث يتراوح عدد المرضى المترددين ما بين 600 الي700 مريض يوميا بالعيادات الخارجية خلال الشتاء خلال الفترتين الصباحية والمسائية بناء على تعليمات الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

وأكد مدير مستشفي الصدر انه تم توجيه تعليمات صارمة بحسن استقبال المرضى والتعامل معهم وسرعة تقديم الخدمة الطبية المجانية والتيسير على المرضى والبسطاء من خلال منظومة طبية متكاملة هدفها خدمة المريض.