رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"البترول" تعتذر عن المشاركة بوفد رسمي في أديبك 2019

معرض أديبك
معرض أديبك


اعتذرت وزارة البترول هذا العام عن المشاركة في مؤتمر أديبك الذي سينطلق يوم الإثنين، بأي وفد رسمي، حيث لم يصدر وزير البترول قراراً بتكليف رئيس الهيئة أو أحداً من وكلاء الوزارة للمشاركة في المؤتمر، غير أن هناك قيادات سيشاركون تمثيلاً عن الشركات التي يترأسونها.

ويعتبر "معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول" "أديبك" الذي ينطلق يوم الإثنين 11 نوفمبر ويستمر حتى الـ14 من الشهر بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، ملتقىً عالمياً يجمع المتخصصين في صناعة النفط والغاز حول العالم تحت مظلة واحدة.

كما يعد أديبك واحداً من أكبر ثلاثة معارض ضمن قطاع النفط والغاز في العالم، والأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بخلاف كونه منصة عالمية لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والتي من شأنها تمكين الخبراء والمختصين في قطاع النفط العالمي من تبادل المعلومات والأفكار التي تساهم في رسم ملامح مستقبل قطاع الطاقة في العالم.

يقام المعرض السنوي الذي مضى عليه 22 دورة سابقة بدعم من وزارة الطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وغرفة أبوظبي.

ويستضيف أديبك أكثر من 80 وزيراً ومديراً تنفيذياً ومجموعة واسعة من قادة الأعمال في قطاع النفط والغاز كمتحدثين من جميع أنحاء العالم. إلى جانب المؤتمر الرئيسي، يضم الحدث المدعوم بمعرض لموردي قطاع النفط والغاز، أكثر من 200 جلسة تخصصية. ومن المتوقع أن يجتذب أديبك 2019 أكثر العديد من الشركات العارضة، بما في ذلك شركات النفط وطنية والعالمية، ويضم 30 جناحًا دوليًا وأكثر من 100 ألف مشارك.