ads
ads

«مفاجأة مدوية» في تقرير لجنة الآثار بشأن الحفرة التي ابتلعت 3 أشخاص بقرية في الفيوم

حفرة -أرشيفية
حفرة -أرشيفية
إبراهيم بكري
ads

أمرت النياية العامة بتكليف لجنة من  هيئة الآثار بالفيوم، لإعداد تقرير مفصل عن موقع الحفر الذي أدى لمصرع 3 أشخاص بأحد المنازل المهجورة بناحية عزبة رزق متا بقرية دمو دائرة مركز الفيوم.


جاء في تقرير اللجنة المكونة من  "ربيع يحيى" ،"سارة عيد حنا" ،"سارة ربيع عبد السلام" مفتشى الآثار بالفيوم ، أن ناتج الحفر عبارة عن تربة طفلية ولا يوجد به أى شواهد أثرية والمنزل والمنطقة الموجودة به غير تابع لوزارة الآثار ويبعد عن أقرب منطقة أثرية وهى هرم هوارة بنحو 5 كيلو متر.


كان اللواء عادل الطحلاوي، مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارًا من العميد محمد تعيلب، مأمور مركز شرطة الفيوم يفيد، بتلقيهم بلاغاً من الأهالي بوفاة 3 شباب أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل أحد المنازل بناحية عزبة رزق التابعة لقرية دمو بدائرة المركز.


وبالانتقال إلى المكان وبالفحص والمعاينة تبين وفاة كل من:  "مينا.ق. م" 23 سنة، عامل، "حسن. س. س"، 25 سنة، عامل "أحمد.ط. م" ،34 سنة، عامل، وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال الجثث، وتم نقلهم لمشرحة مستشفى الفيوم العام.


وكشفت التحريات المباحث، عن قيام المذكورين بالحفر داخل منزل مهجور ملك للمواطن "قديس .م.ع" عامل ومقيم بذات الناحية، وبمعاينة المنازل تبين وجود حفرة عمقها 15 مترا وقطرها 5 أمتار، وأثناء قيام الشباب الثلاثة بالحفر انهارت عليهم الحفرة ما أدى إلى وفاتهم جميعًا.


وتحرر المحضر قيد برقم 6672 لسنة 2019 إداري مركز شرطة الفيوم، وأخطرت النيابة العامة التي انتقلت إلى مكان الواقعة للمعاينة، وتولت التحقيق في الحادث.