رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. استغاثة من سكان منطقة «الرئيس السابق» بأكتوبر تكشف عن أزمة خطيرة

غرب سوميد بمدينة
غرب سوميد بمدينة 6أكتوبر


أعرب سكان منطقة غرب سوميد بمدينة 6 أكتوبر، عن استيائهم من تحويل الممشى السياحي لمنطقة ترفيهية ممتلئة بالكافيهات ومنطقة تجارية، وطلبوا بضرورة تدخل رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى، لحل هذه الأزمة.

وقال سكان غرب سوميد (منطة سكن رئيس الجمهورية الأسبق المستشار عدلى منصور) في استغاثة لهم عبر جروب أكتوبر هتتغير على "فيسبوك"، :" حالة من الفوضى والعشوائية اجتاحت مدينة 6 أكتوبر نهاية عام 2019 نتيجة تحويل الممشى السياحي والمتنفس الوحيد لأهالي المدينة إلى كافيهات ومطاعم، الأمر الذى دفع السكان إلى مطالبة رئيس الوزراء بالتدخل".

وتابع السكان شكواهم: "بدأت الحكاية في عام 2016 بإنشاء ممشى سياحي لأهالي المدينة مساحته كانت ١٥٠ مترا كعينة تجريبية لفكرة الممشى، وحضر الافتتاح رئيس الوزراء مصطفى مدبولى وأشاد بهذه الفكرة وطالب بتعميمها".

واستكمل السكان: "ولكن خرجت الأمور عن نطاق السيطرة حينما سمح جهاز المدينة لكل من هب ودب من الشركات بأخذ قطع الأراضي المميزة علي المحاور الرئيسية وبدون مناقصة أو إعلان في الجرائد تحت مسمي مشروع 5%، ضاربًا بكل الأعراف عرض الحائط دون مراعاة لحقوق السكان والذي تحولت حياتهم إلي كابوس بسبب تحويل الممشي إلي منطقة كافيهات وقهاوي ومطاعم، دون مراعاة لأبعاد الخصوصية لمنطقة غرب سوميد المطلة على المحور المركزي، قدم السكان عدة شكاوى لجميع الجهات والاستغاثة من الوضع المهين دون أن يحرك ذلك ساكنا".

وختم السكان شكواهم قائلين: "قد انتهي حلم تجميل المحاور وأصبحنا في كابوس المقاهي والمطاعم ونحن في مدينة تحتوي علي المئات من المولات الكبري والتي تضم الآلاف من المقاهي والمطاعم".

من ناحيتها، توصلت «النبأ» إلى قيام رجل أعمال يدعى أحمد الحصان ويشاركه مستثمر أخر، بالحصول على عدة مساحات على طول طريق المحور المركزى «الممشى السياحي ومنطقة أخرى»، أمام منطقة غرب سوميد وتحويلها لمنطقة تجارية يقوم بتأجيرها لعدة توكيلات "مطاعم وكافيهات وصيدلية وداماس و"، من جهاز مدينة 6 أكتوبر كحق انتفاع لمدة 20 عامًا، على أن يحصل الجهاز على قيمة إيجارية متفق عليها مع المستثمرين.