رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تدخين السجائر ذات النكهات أكثر إدمانًًًا من غيرها

تدخين الكتروني
تدخين الكتروني


أظهرت دراسة جديدة أن المراهقين الذين يدخنون السجائر الإلكترونية الحلوة أو ذات النكهة بالفواكه أقل عرضة للتوقف عن التدخين.

أجرى باحثون من جامعة جنوب كاليفورنيا (USC) دراسة لاستقصاء تأثير النكهات على التدخين بأجهزة vaping والاستخدام المنتظم للسجائر الإلكترونية.

قام العلماء بتتبع ما يقرب من 500 مراهق من لوس أنجلوس قاموا بتدخين الفاب، وقاموا بتقييمهم على مدار ستة أشهر بين عامي 2015 و 2017.

تم العثور على حوالي تسعة من كل 10 من المشاركين لديهم تفضيل للسجائر الإلكترونية ذات النكهات الحلوة أو الفواكه أو غيرها من النكهات غير التقليدية.

اكتشف الباحثون أن المشاركين الذين قاموا بتدخين السجائر الإلكترونية ذات النكهات الحلوة كانوا أكثر عرضة للتلوث بعد مرور 6 شهور.

أوضح البروفيسور آدم ليفينثال ، مدير معهد USC لعلوم الإدمان أنه كلما طالت مدة تواترك على التدخين، زادت تعريضك للسموم في المحيط الجوي للسجائر الإلكترونية وتعرض نفسك لخطر إدمان النيكوتين".

في وقت سابق من هذا العام ، تم الإعلان عن حظر السجائر الإلكترونية في نيويورك بعد سلسلة من أمراض الرئة القاتلة في جميع أنحاء الولايات المتحدة كانت مرتبطة بها.

وصل عدد الوفيات الناجمة عن تدخين السجائر الإلكترونية أو منتجات vaping إلى 34 حالة في 24 ولاية أمريكية.

في سبتمبر، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يعتزم حظر جميع نكهات السجائر الإلكترونية في جميع أنحاء البلاد، باستثناء نكهة التبغ.