ads
ads

بث مباشر لمارك زوكربرج من جامعة جورج تاون يثير الجدل.. ما القصة؟!

فيسبوك
فيسبوك
ads


خلال بث مباشر للفيسبوك، قام به الرئيس التنفيذي للشركة، تناول فيه مخاطر الرقابة على Facebook، أنهالت التعليقات الإيجابية للمشاهدين.

كانت هناك أيضًا ردود فعل سلبية، لكن معظمها لم يكن مرئيًا أثناء النقاش بسبب كيفية عمل الخوارزميات الموجودة خلف البث المباشر مع عشرات الآلاف من المشاهدين.

قال Tucker Bounds ، المتحدث باسم Facebook ، إن موقع التواصل الاجتماعي لا يعرض جميع التعليقات في الوقت الفعلي على البث المباشر لأن مستوى الصوت كبير جدًا. لاختيار ما يظهر، يعتمد فيسبوك على عدد من "إشارات التصنيف" لتصفية تلك الجودة المنخفضة.

تشمل الإشارات مقدار تفاعل الأشخاص مع التعليقات، وينطبق النظام على جميع التعليقات على الصفحات والمشاركات العامة التي لها أتباع كبيرة.

وقال باوندز إنه لا يوجد شيء فريد من نوعه لخطاب زوكربيرج.

لاحظ بعض الأشخاص على Twitter أن التعليقات المتدفقة إلى جانب حديث زوكربيرج كانت إيجابية بشكل عام تقريبًا.

ترك المشاهدون أكثر من 45000 تعليق على البث المباشر في الوقت الذي انتهى فيه، وكانت التعليقات التي تم عرضها خلال الخطاب تشكر السيد زوكربيرج وفيسبوك بشكل أساسي.

ومع ذلك، كانت التعليقات السلبية أكثر مشاهدة بعد انتهاء الحديث وظهر خيار فرز التعليقات حسب الأحدث.

ونادراً ما ظهرت الوجوه التعبيرية الحزينة أو الغاضبة في حضور الرئيس التنفيذي العامة، بل ظهر اللايك والقلوب والضحك.

السبب، هو أن النظام يُظهر الرموز التعبيرية استنادًا إلى النسبة بدلاً من واحد مقابل واحد - وهي ضرورة للندفق المُراقب للغاية حيث تمت مشاركة أكثر من 80،000 تفاعل من رموز تعبيرية.

تم النقر على الوجوه الغاضبة حوالي 900 مرة أثناء البث، بينما تم استخدام الإبهام 77000 مرة، وفقًا للإحصاءات الواردة في موجز الفيديو.

خلال الحديث الذي استمر 35 دقيقة في جامعة جورج تاون، دافع السيد زوكربيرج بحماس عن نهج المنصة في حرية التعبير، قائلاً "أعتقد أنه يجب علينا الاستمرار في الدفاع عن حرية التعبير" وأن تكلفة عدم السماح بحرية التعبير أكثر بكثير.

ads