ads
ads

"وزيرة الصحة من الأقصر": إلحاق كافة الأطباء الخريجين بالزمالة المصرية.. اعرف التفاصيل

وزيرة الصحة مع مسؤولي الأقصر
وزيرة الصحة مع مسؤولي الأقصر
متابعات
ads


أكدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد على تقديم كافة سبل الدعم للارتقاء بالخدمات الصحية للمواطنين في محافظة الأقصر.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر الليلة الماضية بعدد من أعضاء مجلس النواب عن دوائر المحافظة، بمستشفى الأقصر الدولي، ضمن جولتها التي أجرتها لتفقد الاستعدادات والتجهيزات الجارية لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد.

وقال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الوزيرة استمعت لمطالب ومقترحات النواب للنهوض بالمنظومة الصحية بالمحافظة، قائلة : "أنا مع أي مطلب فيه صالح المريض".

وأضاف أن وزيرة الصحة والسكان، استعرضت خطة الوزارة لتطبيق التأمين الصحي الجديد بالمحافظة، وآليات التنفيذ، مشيرةً إلى أن دور النواب هام جدا في التعاون مع الوزارة لحث المواطنين وتشجيعهم على التسجيل بالمنظومة الجديدة، كما استعرضت خطة تطوير المنشآت الطبية والتي تشمل 49 وحدة ومركزاً طبياً بالإضافة إلى 7 مستشفيات، منها مستشفى متخصص في جراحات القلب "العديسات"، وآخر متعدد التخصصات ليخدم أهالي جنوب الأقصر "إسنا"، ومستشفى البياضية سيتم تجهيزها لتصبح مستشفى متخصصا في النساء والتوليد والأطفال.

وتابع أن وزيرة الصحة والسكان استعرضت جهود الوزارة خلال الفترة الماضية في ملف تدريب الأطباء والفريق الطبي، حيث نجحت الوزارة في توقيع عدد من البروتوكولات التدريبية مع كبرى الجامعات العالمية ومنها الكلية الملكية بإنجلترا، وجامعة هارفارد الأمريكية، لتدريب المدربين والعاملين بمنظومة التأمين الصحي الجديد، مشيرةً إلى أن التدريب الطبي المهني المستمر على رأس أولويات الوزارة بما سيكون له عظيم الأثر على الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

ولفتت الوزيرة إلى إلحاق كافة الأطباء الخريجين بالزمالة المصرية بما يساهم في رفع كفاءتهم المهنية، فضلا عن تدريبهم في كبرى الجامعات العالمية، مؤكدةً أن نظام الرواتب والحوافز العادل الذي تم تطبيقه للعاملين بمنظومة التأمين الصحي الجديد بالمحافظة، سيتم تعميمه على باقي زملائهم بمديرية الصحة داخل المحافظة الواحدة، حال تطبيق المنظومة بالمحافظة.

وأشارت إلى المبادرات الصحية الرئاسية التي نفذتها الوزارة والتي نجحت من خلالها في عودة ثقة المواطن بالخدمات الصحية التي تقدمها له الدولة، لافته إلى حصول مصر على إشادات دولية عديدة خلال تنفيذ تلك المبادرات.

من جانبهم، أشاد أعضاء مجلس النواب بخطة الوزارة الطموحة لتلبية مطالب المواطن في الحصول على خدمة طبية ذات جودة عالية يرضى عنها المواطن، مؤكدين دعمهم الكامل لخطة الوزارة للارتقاء والنهوض بالمنظومة الصحية.

يذكر أن محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس وهي "الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء" والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الجاري، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد.