رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عالم فضاء أمريكي: ناسا اكتشفت الكائنات الفضائية منذ 40 عام وتجاهلتها!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تم إرسال مركبة فضائية للهبوط على سطح المريخ منذ 40 عامًا، بهدف استكشاف الكوكب. تضمنت تجربة تُعرف باسم Labeled ، أو LR ، والتي تهدف إلى البحث عن علامات الحياة على هذا الكوكب.

عادت النتائج في عام 1976 - ويبدو أنها تشير إلى حدوث شيء ما على السطح، وكتب جيلبرت الخامس ليفين، وهو مهندس ومخترع كان الباحث الرئيسي في التجربة، مقالاً طويلاً يقول إن هذه النتائج كانت مؤشرات على الحياة على المريخ، والتي تجاهلتها ناسا.

"في 30 يوليو 1976 ، أعاد LR نتائجه الأولية من المريخ" ، كتب ليفين في مقال له في مجلة Scientific American. "مثير للدهشة ، كانت إيجابية.

"مع تقدم التجربة، وصلنا إلى أربع نتائج إيجابية، مدعومة بخمس عناصر تحكم متنوعة، من المركبة الفضائية فايكينغ التوأم على بعد حوالي 4000 ميل، حيث أشارت منحنيات البيانات إلى اكتشاف التنفس الميكروبي على الكوكب الأحمر. كانت منحنيات المريخ مماثلة لتلك التي تنتجها اختبارات LR للتربة على الأرض.

لكن تجارب ناسا فشلت في العثور على مادة عضوية: الأشياء المادية للحياة نفسها، وليس فقط مؤشرات التنفس الميكروبي التي اكتشفتها تجربة LR. هذا يعني أن ناسا خلصت إلى أن نتائج LR جاءت من مادة كانت تحاكي الحياة ولكنها لم تكن في الواقع هي الحياة نفسها.

منذ ذلك الحين، لم تقم ناسا تجربة مماثلة ركزت على فحص ما إذا كان موطن المريخ يمكن أن يكون منزلًا مناسبًا للحياة الغريبة.

لكن ليفين يجادل بأن تلك النتائج تشير في الواقع إلى وجود حياة غريبة على المريخ. وقال ، يجب على ناسا بذل المزيد من الجهد لمتابعتها - لأنها قد تشكل تهديداً كبيراً للحياة على الأرض.