ads
ads

أبرزهم عمرو دياب ومحمد فؤاد.. نجوم رسبوا في اختبار الجدعنة الجماهيري

الفنان الراحل طلعت زكريا
الفنان الراحل طلعت زكريا
ads


يعيش نجوم الفن كأفراد عاديين، في معظم نواحي حياتهم اليومية، وهو ما تظهر تفاصيله في المواقف التي يتعرضون لها أمام جمهورهم، سواء مع الأصدقاء، أو الزملاء من داخل الوسط الفني، وخارجه.

ويعتمد الجمهور في تصنيف نجومه المفضلين، بين "الجدع"، و"المتكبر"، على المواقف التي يظهرون فيها، دون تمثيل، مثل: حالات العزاء. 

وخلال الأيام الماضية، توفي الفنان الكوميدي طلعت زكريا، عن عمر ناهز 59 عاما، وهو ما أثار شعورا بالصدمة والحزن لدى نجوم الفن، إلا أنه في الوقت ذاته، كان اختبار من الجمهور، الذي ركز معظمه في أسماء النجوم الذين لم يحضروا العزاء، لتصنيفهم في خانة "النجم المتكبر".  

نجوم رسبوا في اختبار الجدعنة

تغيبت غادة عادل عن عزاء طلعت زكريا، رغم عملهما معا في مسلسل "مبروك جالك قلق"، وكذلك لم تحضر منى زكي، لتقديم واجب العزاء، رغم أنها شاركت مع طلعت زكريا في بطولة واحد من أنجح أفلامها، هو: "أبو علي"، مع كريم عبد العزيز، الذي تغيب هو الآخر عن تقديم واجب العزاء لأسرة طلعت زكريا. 

ياسمين عبد العزيز تغيبت أيضا، عن عزاء الراحل طلعت زكريا، رغم مشاركتهما معا في "حريم كريم"، وكذلك هاني رمزي، الذي لم يحضر العزاء، مع أنهما شاركا معا في بطولة فيلم "غبي منه فيه".

وتغيب تامر حسني، عن عزاء الراحل طلعت زكريا، رغم تعاونه معه في أعمال سينمائية ناجحة أبرزها: "سيد العاطفي"، إلا أن الجمهور لم يحكم على تامر بأنه متكبر، بعدما تبيّن أن غيابه كان لأسباب صحية.

اختبار الجمهور لجدعنة نجوم الفن، لم تبدأ بعزاء طلعت زكريا، وإنما كانت هناك حالة من الترقب والمتابعة، لعزاء الفنان الراحل عزت أبو عوف، الذي كان له الفضل في ظهور عدد من نجوم الغناء، إلا أنهم تخلوا عنه في يوم وفاته، ولم يهتموا بتقديم العزاء لأسرته. 

وفي مقدمة النجوم الذين غابوا عن عزاء عزت أبو عوف، الهضبة عمرو دياب، رغم أنه ظهر معه لأكثر من مرة في أيامه الأخيرة، ومحمد فؤاد الذي يعد "أبو عوف" أول من قدم له مساعدة حقيقة، وقدمه للجمهور. 

أبطال الجدعنة

على الجانب الآخر، كان لحرص عدد كبير من النجوم، على الحضور وتقديم واجب العزاء لأسرة الفنان الراحل، أثر كبير على وضعهم في لوحة الشرف الجماهيرية، تحت لقب "الجدعان"، ومن هؤلاء النجوم:

أحمد السقا، محمد هنيدي، خالد زكي، أشرف زكي، مصطفى شعبان، أحمد فهمي، هنا الزاهد، آيتن عامر، سليمان عيد، سمير غانم، كريم محمود عبد العزيز، وجميع نجوم مسرح مصر.