ads
ads

10 أيام حاسمة تحدد مصير المتقدمين لوظائف الـ120 ألف معلم.. اعرف السر

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
أحمد عبد العزيز
ads


لم تتوقف التساؤلات حول كيفية التعامل مع البوابة الإلكترونية، التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ الأربعاء الماضي، لتسجيل بيانات الراغبين في الالتحاق بوظيفة معلم، ضمن الـ120 ألف وظيفة، التي أعلنت عنها الوزارة في وقت سابق.


ورغم اجتهاد الوزارة في الإجابة عن جميع التساؤلات، فإن بعض المعلومات مازالت خافية على المهتمين بهذه المسألة، ومن أهم هذه المعلومات ما يتعلق بسؤال: هل جميع من يسجلون بياناتهم عبر البوابة الإلكترونية، يكونوا من مستحقي الحصول على وظيفة المعلم.


تصريحات مسؤولي الوزارة، في هذا الشأن، وبخاصة الدكتور محمد عمر، نائب الوزير لشؤون المعلمين، توضح أن من يسجل بياناته عبر البوابة الإلكترونية، للوزارة بحاجة إلى الانتظار لمدة 10 أيام، حتى يتأكد خلالها من قبول تسجيله، وعدم رفضه بسبب أخطاء في المستندات المطلوبة.


تصريحات مسؤولي الوزارة، توضح أيضا، أنه عند تمام القبول، ومرور الأيام الـ10، دون أن ترفض البوابة تسجيل البيانات، فإن هذا يعني أن المتقدم، أصبح مؤهلا للحصول على تكليف بالوظيفة، منذ قبول تسجيله، وعلى مدار السنوات التالية، وحتى عام 2022.


تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت في وقت سابق، أنه سيتم مراجعة بيانات المتقدمين للتسجيل في البوابة الإلكترونية، جيدا وبشكل دقيق، وأنه في حالة وجود خطأ، فإن البوابة ذاتها، ستتواصل مع الشخص لاطلاعه على الخطأ لتداركه، ومن ثم يصبح مؤهلا لاستكمال باقي مراحل التسجيل، أما حال عدم التزامه فسيتم استبعاده.