رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تجربة صحفية جديدة.. عمرو بدر يتحدث لـ«النبأ» عن موقع «الصورة» قبل انطلاقه رسميًا

الزميل عمرو بدر -
الزميل عمرو بدر - أرشيفية


كشف الزميل عمرو بدر، عضو مجلس نقابة الصحفيين ومقرر «لجنة الحريات»، عن تفاصيل انطلاق موقع «الصورة»، 25 أكتوبر الجارى، وتحدّث عن السياسة التحريرية للموقع، وفريق عمله، وكذلك سر اختيار هذا الاسم.


وقال «بدر» فى تصريحاتٍ خاصةٍ لـ«النبأ»، إنّ فكرة تأسيس موقع «الصورة» بدأت منذ شهرين، خاصةً مع وجود رغبةٍ لديه لتأسيس موقعٍ جديدٍ، وأنّه كتب عن هذا الأمر، مؤكدًا أنّه وجد تجاوبًا وتحمسًا من الزملاء لهذه الفكرة، فبدأت مجموعة الموقع فى اختيار فريق العمل، وعقد جلساتٍ، ولكن تأخر الظهور قليلًا؛ بسبب الأحداث السياسية الماضية.


وعن السياسة التحريرية للموقع والمجالات التى سيهتم بها، أكدّ «بدر» أنّ موقع «الصورة» سيهتم بالثقافة والفن والأدب والإبداع والثقافة الصحية، فضلًا عن المجالات الخاصة بالكتابة والصحافة واهتمامات الناس، كاشفًا عن أنّ أساتذة «مشهورين» في الطب سيكتبون موضوعاتٍ خاصةً عن «الصحة» للموقع.


وأضاف أنّه سيكون عضوًا فى «مجلس تحرير» سيدير العمل بالموقع، ولكن ليست بطريقة «رئيس ومرؤوس»، منوهًا بأن فريق عمل الموقع اتفق على خوض تجربةٍ جماعيةٍ.


وتابع: «فريق عمل الموقع يضم صحفيين محترفين، وأعضاءً بالنقابة، وشبابًا يمارس المهنة من سنتين أو ثلاث سنواتٍ أو حتى شهورٍ».


وعن سر اختيار «الصورة» اسمًا للموقع الإليكتروني الجديد، قال إنّه صاحب هذا الاسم، ولكن سبق ذلك الاتفاق والتصويت على قائمةٍ بها «10» أسماء، وجرى اختيار «الصورة».


وأضاف أنّ الموقع سيهتم بالتفاصيل والتحليلات والتفسيرات وما وراء الخبر؛ لأنّ هذا هو مستقبل الصحافة، ولهذا اُختير «الصورة» اسما للموقع، مؤكدًا أنّ الجمهور المستهدف يقع فى الفئة العمرية بين 18 لـ45 عامًا.


وختم: «نأمل أن نقدم تجربةً مختلفةً فى الأفكار والخيال، وسنركز على الجديد وغير التقليدي فى الصياغات والعناوين».



نرشح لك: