ads
ads

تعرض المصريين في الكويت لعمليات نصب خطيرة.. اعرف التفاصيل

النبأ
عبير بدوي

تعرض عدد من أبناء الجالية المصرية في الكويت، للنصب على يد مدرس مصري أوهمهم بمشاريع استثمارية وحصل على أموال منهم، وبسؤاله عن الأموال قال إنها خسرت في المشاريع.

 

وقالت صحيفة “الراي” الكويتية، إن رجال المباحث يحققون مع المدرس المصري المتهم بالنصب على أبناء بلده المصريي، والاستيلاء على أموالهم.

وأضافت أن المتضررون المصريون تقدموا بشكاوى ضد مدرس من جنسيتهم، اتهموه فيها بأخذ مبالغ مالية على فترات متقطعة بعد أن أخبرهم بأنه سيقوم باستثمارها لهم، إلا أنه بعد أن حصل عليها، أبلغهم بأنه خسر في المشاريع التي خاضها بعد أن تعرض للنصب من قبل من استثمر الأموال معهم.

 

وألمحت إلى أن الضحايا لم يصدقوا رواية المدرس، وقرروا إبلاغ الجهات الأمنية وأدلوا ببيانات المتهم، وجار استدعاؤه من قبل رجال المباحث للتحقيق معه واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وفي وقت سابق، ألقى رجال الأمن فى الكويت، القبض على وافد مصري الجنسية بسبب كثرة البلاغات ضده، والتي تتهمه بالنصب والاحتيال على المواطنين، وكذلك مخالفته الإقامة داخل الدولة.

 

وبحسب جريدة القبس الكويتية، أوقف رجال إدارة البحث والتحري في منطقة حولي، مقيمًا مصريًا بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين والوافدين، وتبين أنه مخالف إقامة منذ 7 سنوات، ومسجل بحقه بلاغ ترك عمل.

 

وأوضح مصدر أمني أن عدة بلاغات وردت إلى رجال المباحث عن النشاط الإجرامي للمتهم الذي احترف النصب في عمليات بيع وأنشطة مالية، وأنه يحرص على انتقاء زبائنه وحريص جداً في تعاملاته حتى لا ينكشف أمره.

 

وأشار المصدر، إلى أن رجال المباحث وبعد مراقبة دامت أكثر من أسبوعين حددوا تحركاته، وكمنوا له، وتمكّنوا من ضبطه، وأحيل إلى جهة الاختصاص.