ads
ads

بروتوكول شراكة بين البنك الاهلى المصري وجامعة بنها لتطوير مستشفيات الجامعة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
محمد عرابي
ads

 

وقع هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، مع الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، بروتوكول تعاون وشراكة استراتيجية، لإجراء تطوير شامل لمستشفيات الجامعة.  


حضر التوقيع الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، والأستاذ الدكتور عادل العدوي وزير الصحة السابق، ورئيس لجنة تنميه الموارد بجامعة بنها، ويحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وعدد من المسؤولين المعنيين.


وعقب التوقيع، أعرب هشام عكاشة عن سعادته بالتعاون المستمر بين البنك الأهلي المصري، وجامعة بنها، كتأكيد لدور البنك في مختلف مجالات المسؤولية المجتمعية، حيث تم الاتفاق على تنفيذ بروتوكول شراكة استراتيجية، بمساهمة من البنك الأهلي المصري قدرها 54.5 مليون جنيه، تضاف إلى سابق مساهماته للمستشفى الجامعي. 


وأشار إلى اهتمام البنك بالمساهمة بفعالية في مختلف مجالات المسؤولية المجتمعية، التي بلغت 6 مليارات جنيه في السنوات الخمس الأخيرة، ووصول نصيب ملف التعليم منها، إلى مليار جنيه تقريبا، وملف الصحة إلى مليار و750 مليون جنيه خلال أربع سنوات.


من جانبه أفاد الدكتور جمال السعيد بأن جامعة بنها تعد ضمن أفضل خمس جامعات على مستوى مصر، وتضم مختلف التخصصات، مضيفا أنه تم تخصيص مساحة 92 فدانا بمدينة العبور، لمواجهة التوسعات المستقبلية للجامعة، مضيفا أن البروتوكول يتضمن تجهيز معمل مهارات إكلينيكي مركزي، بالإضافة إلى دعم شراء عدد 2 اتوبيس لنقل الطلاب. 

ads