رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة تكشف: النوم أقل من 6 ساعات يُعرض حياتك للخطر

قلة النوم تثعرض الحياة
قلة النوم تثعرض الحياة للخطر _ تعبيرية


كشفت دراسة جديدة أن الحصول على أقل من ست ساعات من النوم قد يضاعف خطر الموت بسبب أمراض القلب أو السرطان، خاصة إذا كنت تعاني من أمراض مزمنة.


ونقلاً عن موقع " ميل أون لاين "  أن البالغين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو السكري من النوع 2 كانوا أكثر عرضة للوفاة بسبب أمراض القلب أو السكتة الدماغية بحسب نتائج الدراسة، وبالنسبة للبالغين الذين لديهم تاريخ من أمراض القلب ، فإن عدم الحصول على قسط كاف من النوم يزيد ثلاثة أضعاف من خطر الموت بسبب السرطان.


يقول الفريق ، من كلية ولاية بنسلفانيا للطب ، إنه يجب على الأطباء أيضًا التوصية بروتين نوم لمرضىهم الذين يعانون من أمراض مزمنة.


وقال كبير الباحثين الدكتور جوليو فرنانديز ميندوزا ، أستاذ مشارك في قسم الطب النفسي في كلية ولاية بنسلفانيا للطب "تشير دراستنا إلى أن تحقيق النوم الطبيعي قد يكون وقائياً لبعض الأشخاص الذين يعانون من هذه الظروف والمخاطر الصحية ، بعد ما تبين أن النوم غير الكافي يزيد من مخاطر العديد من المشكلات الصحية بما في ذلك السمنة ومرض السكري وأمراض القلب ، "ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفحص ما إذا كان تحسين وزيادة النوم من خلال العلاجات الطبية أو السلوكية يمكن أن تقلل من خطر الموت المبكر."