ads
ads

بحضور «مصيلحى» و«الخشت».. تفاصيل حفل تخرج طلاب الأكاديمية العربية فرع القرية الذكية

النبأ
محمد عرابي


احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم وتكنولوجيا النقل البحري برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار، بتخريج 292 طالبا وطالبة من أبناء الأكاديمية بتخصصاتها المختلفة يمثلون دول مصر، الأردن، اليمن، فلسطين، المغرب.

وشهد الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، حفل تخرج أول دفعة كاملة متخصصة من فرع الأكاديمية بالقرية الذكية دفعة يوليو وسبتمبر 2019 والذين حصلوا علي درجة البكالوريوس من كلية الهندسة والتكنولوجيا والإدارة والتكنولوجيا والنقل الدولي واللوجيستيات . وأقيم الحفل بحضور الدكتورة  مني فؤاد العميد الأكاديمي لفرع القرية الذكية .

ويبلغ عدد الخريجين من كلية الهندسة والتكنولوجيا (149) خريجا منهم 41 خريجا من قسم الهندسة الميكانيكية تخصص ميكاترونيكس وعدد (24) خريجا من قسم هندسة الالكترونيات والاتصالات وعدد (45) خريجا من الهندسة المعمارية والتصميم البيئي وعدد  (39) خريجا من قسم هندسة التشييد والبناء، ويبلغ عدد الخريجين من كلية الإدارة عدد (88) والنقل الدولي واللوجيستيات (55).

وأبدى رئيس الأكاديمية البحرية سعادته بحضور وتشريف الدكتور علي المصيلحي لحضور  حفل التخرج والدكتور الخشت رئيس جامعة القاهرة مؤكدا أن حضورهما يمثل دفعة معنوية كبيرة لهؤلاء الخريجين، متوجها لهما بالشكر على تلبية الدعوة والحضور للحفل. 

من جانبه أعرب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج عن سعادته بتخريج دفعة جديدة من أبناء الأكاديمية، كما هنأ أولياء أمور الطلاب على مساندتهم ودعمهم لأبناءهم الطلاب طيلة سنوات الدراسة في التخصصات المختلفة وأن فرع الأكاديمية بالقرية الذكية لا يتعدى عمره 6 سنوات، وأنه يعتز بهذا الفرع لنشأته حديثا وصرح تعليمي يفيد كل الدول العربية بالإمكانيات المتاحة  وشكر العميد الأكاديمي للفرع و أعضاء هيئة التدريس .

وأشار رئيس الأكاديمية إلي فرع الأكاديمية  بالعلمين المدينة السياحية وقد بدأ هذا العام الدراسة لطب الأسنان – الصيدلة – الذكاء الإصطناعي  .وسيتم افتتاح الفرع بكامل أفرعه العام القادم في سبتمبر 2020، وبه (30) مبني على مساحة (62) فدانا وهذا حلمنا من أجل بلدنا وهذا الفرع يعد أول مؤسسة علمية في العلمين الجديدة وقد وضعنا رؤية ونموذج للتعليم المتميز وأن الأكاديمية تتقدم بخطي ثابتة وستكون واحدة من أولي الجامعات علي المستوي الدولي.
بحضور «مصيلحى» و«الخشت».. تفاصيل حفل تخرج طلاب الأكاديمية العربية فرع القرية الذكية