ads
ads

الفوائد الصحية المذهلة لـ«الشاي الأبيض».. تعرف عليها

الفوائد الصحية للشاي الأبيض-أرشيفية
الفوائد الصحية للشاي الأبيض-أرشيفية
أسماء العربي


يعد الشاى الأبيض من أغلى أنواع الشاي؛ ويتم إنتاجه بطرق تحتاج إلى وقت وجهد، من خلال قطف البراعم من شجرة الشاي، والأوراق الصغيرة فقط بشكل لطيف، وعناية تامة. 

والشاي الأبيض هو الأقل معالجة بين الأنواع  الثلاثة من الشاي؛ ولهذا السبب فإنه يحتفظ بكمية عالية من مضادات الأكسدة، وأكدت الدراسات الحديثة أن الشاي الأبيض يحتوي على العديد من الفوائد الصحية.


الفوائد الصحية للشاى الأبيض:

1- إنقاص الوزن:

يساهم الشاى الأبيض في فقدان الوزن، وحرق الدهون، وزيادة التمثيل الغذائي بنسبة "4-5%" إضافية، وقد يكون هذا مساويا لحرق "70 إلى 100" سعرا حراريا إضافيا في اليوم.


2-حماية الأسنان من البكتيريا:

يحتوي الشاي الأبيض على مواد "الكاتيكين" و"التانين" و"الفلورايد"، وهذا المزيج من الجزيئات يمكن أن يساعد في تقوية الأسنان عن طريق مكافحة البكتيريا والسكر، كما يساعد الفلوريدا في منع تسوس الأسنان، عن طريق جعل الأسنان أكثر مقاومة للهجمات الحمضية بواسطة البكتيريا مع السكر، أما التاتانين فهو نوع آخر من البوليفينول في الشاي الأبيض، وتشير الدراسات إلى أن مزيج من "التانين" و"الفلوريدا" يمنع نمو البكتيريا المسببة للبلاك.


3-غني بمضادات الأكسدة:

يعد الشاي الأبيض من أفضل أنواع الشاي لمحاربة الجذور الحرة، وهو معروف بفوائده الصحية كما يساهم مستخلص الشاي الأبيض في حماية الخلايا العصبية الحيوانية من التلف، الناتج عن جذور حرة تسمى "بيروكسيد الهيدروجين".