ads
ads

بالأماكن والأسعار.. فتح باب الحجز لوحدات "سكن مصر" فى 7 مدن جديدة

سكن مصر
سكن مصر
عبد الهادي أبوطالب

أعلنت وزارة الإسكان ,والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح مرحلة جديدة من مشروع "سكن مصر" للإسكان المتوسط، بالمدن الجديدة، موضحة أنه من المقرر أن يبدأ التسجيل وسداد مقدمات الحجز اعتبارًا من الثلاثاء المقبل.

وقالت وزارة الإسكان، إنه سيتم تسجيل البيانات والحجز من خلال الموقع الإلكترونى (www.hdb-reservation.com)، مشيرة إلى أن الوحدات السكنية المطروحة بمشروع "سكن مصر" للإسكان المتوسط، تتوزع في 7 مدن هي: "6 أكتوبر – العبور – بدر – القاهرة الجديدة – المنيا الجديدة – المنصورة الجديدة – غرب قنا".

وكشفت زارة الإسكان، أن أسعار الطرح الجديد من مشروع سكن مصر، هي نفس أسعار الوحدات وفقًا لآخر طرح لهيئة المجتمعات العمرانية، حيث وصل سعر المتر في مدينة المنصورة الجديدة لـ6870 جنيهًا، ويتم سداد 70 ألف جنيه جدية حجز، وفي مدينة دمياط الجديدة وصل سعر المتر لـ6465 جنيهًا بمقدم حجز 65 ألف جنيه، وسجل سعر المتر بمدينة المنيا الجديدة 3400 جنيه وقيمة مبلغ جدية الحجز بلغت 40 ألف جنيه.

وفي غرب قنا وصل سعر المتر لـ3440 جنيهًا وقيمة الحجز 40 ألف جنيه، ووصل سعر المتر في مدينة غرب أسيوط 3480 جنيهًا وقيمة الحجز 40 ألف جنيه، وتتراوح نسب التميز من 1% وحتى 1.6% من ثمن الوحدة، وفقا لموقع الوحدة في العمارة.

وأوضحت وزارة الإسكان، أن نظام السداد يتمثل في التالي: سداد جدية الحجز، واستكمال سداد نسبة 20 % من إجمالي ثمن الوحدة، بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0.5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ انتهاء الحجز الإلكتروني.

 ويتم سداد باقي قيمة الوحدة وقدره 80 % من إجمالي الثمن، وفقاً لما يلى (سداد 10 % من إجمالي ثمن الوحدة بعد 6 أشهر من تاريخ انتهاء الحجز الإلكتروني - سداد 10 % من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام - سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية لمدة 4 سنوات بدون فوائد، ويبدأ سداد القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ الاستلام).