ads
ads

طرح وحدات إسكان اجتماعي بدون مقدمات حجز وبقسط شهرى 300 جنيه

النبأ
عبد الهادي أبوطالب

تجهز وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لطرح المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الاجتماعي بنظام الإيجار، وذلك للفئات الأقل من محدودي الدخل الغير القادرة على شراء وحدات الإسكان الاجتماعي بنظام التمليك.

وفي هذا الإطار، قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، إنه سوف يتم طرح شقق  إيجار بالاسكان الاجتماعي، وذلك بجميع المحافظات، بناء على طلبات المواطنين.

وأضافت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى، أنه يتم في الوقت الحالي دراسة الأمر، من أجل أن يستفيد أكبر عدد من المواطنين من الطرح الجديد بنظام الإيجار.

وعن الإيجار الشهري، قالت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى، أنه سيكون في حدود 300 جنيه للفرد الذي لا يتجاوز دخله الـ 1500 جنيه، وذلك بالنسبة للشقة المكونة من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ، أما بالنسبة للشقه المكونة من ثلاث غرف وصالة وحمام ومطبخ فيكون إيجارها 410 جنيهات.

وأكدت مى عبد الحميد، أنه في حالة رغبة العميل في تمليك الشقة يتم خصم ما دفعه من إيجار من قيمتها ويقسط له باقي المبلغ على 20 سنة طبقًا لبرنامج التمويل العقاري.

وكشفت مصادر بصندوق التمويل العقاري، أن هناك عدة شروط سيتم تحديدها للحصول على شقة إسكان اجتماعي ضمن محور الإيجار، منها عمل بحث اجتماعي من خلال مديرية التضامن الاجتماعي للتأكد من استحقاق الوحدة بحيث يتم تحديث البحث خلال مدة الإيجار للتأكيد على استمرار الاستحقاق، بالإضافة إلى عدم حصول المتقدم أو أي أفراد أسرته من الزوجة والأولاد على قرض تعاوني أو سكن مدعم، وأن تكون الوحدة المراد استئجارها في المحافظة التي يقيم بها أو يعمل بها المتقدم، هذا إلى جانب عدم التصرف في الوحدة السكنية.