ads
ads

اختراق أمني لـ 419 مليون حساب على "فيسبوك"

فيسبوك
فيسبوك
ads


تم اكتشاف أرقام هواتف مئات الملايين من مستخدمي Facebook عبر الإنترنت في أحدث خرق للبيانات للشبكة الاجتماعية.

عثر باحث أمني ​​على 419 مليون سجل على خادم غير آمن، مما يعني أنه لم تكن هناك حاجة إلى كلمة مرور للوصول إليها.

كان ما مجموعه 18 مليون مستخدم من المستخدمين في المملكة المتحدة، في حين كان حوالي 133 مليون مستخدم من حسابات أمريكية.

لا تحتوي السجلات على أرقام هواتف المستخدمين فحسب، بل تتضمن أيضًا هويتهم على Facebook ، والتي يمكن استخدامها لتمييز اسم مستخدم Facebook.

شملت بعض السجلات تفاصيل جنس الشخص وموقعه، وفقًا لسانيام جين، الباحث الأمني ​​الذي قام أولاً بإبلاغ قاعدة البيانات إلى موقع TechCrunch الإلكتروني.

قال خبراء أمنيون إن سلسلة انتهاكات بيانات Facebook السابقة يجب ألا تنتقص من شدة الفضيحة الأخيرة.

وقال ريتشارد والترز، كبير مسؤولي التكنولوجيا في Censornet ،"مع كشف 419 مليون رقم هاتف، فإن حجم تسرب البيانات هذا ضخم". "توفر هذه التفاصيل لمجرمي الإنترنت نقطة انطلاق للقيام بالنشاط الاحتيالي وسرقة الهوية، فمن غير المقبول أن تعاني الشركات من تسرب البيانات بهذه الطريقة. مرة أخرى، أضاع Facebook مستخدميه ".

إحدى الطرق التي يمكن بها استغلال أرقام الهواتف هي ما يسمى بهجمات مبادلة SIM ، حيث يقوم المتسللون باعتراض رموز المرور المرسلة إلى الأرقام لتسجيلات المصادقة ثنائية العوامل.

سيتيح لهم ذلك اقتحام الحسابات الشخصية لمستخدمي فيسبوك وعرض الرسائل الخاصة أو اختطاف مشاركات المستخدم. يمكنهم أيضًا اعتراض رموز المرور لمرة واحدة لاقتحام أي عدد من الحسابات الشخصية.

سيكون مستخدمو فيسبوك الذين تعرضت أرقامهم عرضة لمكالمات البريد العشوائي، بينما حذر أحد الباحثين الأمنيين من أن المتسللين يمكنهم بالفعل استخدام البيانات لاختطاف هاتف شخص ما.

وقال فيسبوك إن أرقام الهواتف قد تم إزالتها الآن.

ads