ads
ads

حملة تُطالب ضياء رشوان بدعم صحفى «الموجز» فى قضيته مع وزارة التموين (بيان)

ضياء رشوان، نقيب الصحفيين
ضياء رشوان، نقيب الصحفيين
عرفة محمد أحمد
ads


أصدرت حملة «مش صحفي» لمواجهة ظاهرة انتحال مهنة الصحافة، بيانا منذ قليل، أعلنت فيه تضامنها الكامل مع الزميل حسن على، محرر شئون وزارة التموين بجريدة «الموجز» على خلفية نشره موضوعًا صحفيًا على صفحات الجريدة تضمن فساد أحد القيادات السابقة للوزارة وتلقيه مكافآت مالية دون وجه حق.


وجاء في البيان، أن الصحفي من حقه وفقا للقانون، نشر أي وقائع وقضايا تتعلق بفساد المسئول وفقا لما حصل عليه من مستندات تثبت ذلك، في حين أن المسئول له حق الرد على ما نسب إليه من اتهامات علي نفس صفحات الجريدة التي نشرت هذا الفساد، مضيفة أنّ رفض المسئول الرد لتقديم ثبوت براءته هو تهرب واضح من المواجهة، وجهل بمعرفة الدور الحقيقي الذي تلعبه وسائل الإعلام في كشف الحقائق وعرض وجهات النظر بمختلف أنواعها.


وطالب مؤسسو الحملة، نقيب الصحفيين الكاتب الصحفي ضياء رشوان والزملاء بمجلس النقابة بالمساندة وتقديم سبل الدعم للزميل حسن علي في قضيته التي تنظرها حاليا محكمة عابدين، خاصة أن الزميل مشهود له بالكفاءة والخلق والشفافية سواء على المستوى الشخصي أو علي مستوى الموضوعات التي يقوم بنشرها على صفحات جريدته، مؤكدين أن الجماعة الصحفية تثق في أحكام القضاء المصري محراب العدالة في مصر.


ونشر الزميل حسن على موضوع فساد على صفحات جريدة «الموجز» تضمن بالمستندات وجود مخالفات مالية كان قد حصل عليها مسئول سابق مع أكثر من ٢٠ مسئول بالوزارة.