ads
ads

علاج مُعجزة يخفض الإصابة بالأزمات القلبية والجلطات

الجلطة القلبية _ تعبيرية
الجلطة القلبية _ تعبيرية
فايدة سيد علي
ads


نجح مجموعة من العُلماء في جامعة "برمنجهام" في تطوير "علاج جديد" وصفه العُلماء بأنه مُعجزة؛ يعمل على خفض خطر الإصابة بالجلطات ، وكذلك الأزمات القلبية بمُعدل الثُلث.

وبحسب ماورد بصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن هذا العلاج الجديد الذي تم تطويره على شكل حبوب يتم تناوله عن طريق الفم؛ ويحتوي على خليط مُكون من 4 أدوية ويُطلق عليه "بولي بيل" كما يحتوي الدواء الجديد على مضادات الكوليسترول والأسبرين ودواءين لخفض ضغط الدم، كما أن آثاره الجانبية منخفضة ورخيص الثمن.

ويعتقد العلماء أن الدواء الجديد سيُلقي إقبالا من قبل المرضى؛ لأنه سيقلل من تناول الكثير من الأقراص يوميًا، ووجدوا أن تأثيره آمن وفعال لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وقام العُلماء بتحليل بيانات ٦٨ ألفا و٨٣٨ شخصا في سن ٥٠ عامًا أو أكبر، ثم بعد ذلك تم تتبعهم لمدة ٥ سنوات ؛ حيثُ تم إعطاء بعضهم جرعة يومية ثابتة من الدواء الجديد ونصائح صحية عن أسلوب الحياة، كما تم إعطاء الآخرين نصائح فقط عن نمط الحياة الصحية.

وأوضحوا أن العلاج الجديد ساعد في خفض نسبة خطر الإصابة بنوبة قلبية أو السكتة الدماغية بنسبة ٤٠٪ لدى من ليس لهم تاريخ من أمراض القلب وضغط الدم، كما قلل من احتمالات وقوع المزيد من الإصابات بنسبة ٢٠٪ لدى أولئك الذين عانوا من قبل من أي من الحالتين ودون آثار جانبية تذكر،

وأشار العُلماء إلى أن العلاج الجديد لا يُغني عن اتباع نظام غذائي صحي ، مصحوبًا بالنشاط البدني وكذلك الإقلاع عن التدخين.