رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذيرات من أمراض غامضة بسبب التدخين الإلكتروني

التدخين الالكتروني
التدخين الالكتروني


أصدر مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة تحذيرا بشأن ظهور بعض الأمراض الغامضة الأخيرة المرتبطة باستخدام السجائر الإلكترونية.

في وقت سابق من هذا الشهر، أفيد أنه تم تسجيل 153 حالة من أمراض الجهاز التنفسي المرتبطة بالأبخرة في الولايات المتحدة.

بينما قال المسؤولون الفيدراليون ومسؤولو الولايات أنهم لا يزالون غير متأكدين مما تسبب في انتشار الأمراض، فإن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ذكرت أن جميع الحالات وقعت بين المرضى الذين اعترفوا بالتدخين سواء النيكوتين أو التيتراهيدروكانابينول (THC).

في بيان أصدره مركز السيطرة على الأمراض يوم الجمعة ، حذرت المنظمة من أن السجائر الإلكترونية "يمكن أن تحتوي على مواد ضارة أو ضارة، بما في ذلك النيكوتين والمعادن الثقيلة (مثل الرصاص) والمركبات العضوية المتطايرة والمواد الكيميائية المسببة للسرطان".

وأضافت الوكالة الصحية أن الشباب والنساء الحوامل والبالغين الذين ليس لديهم تاريخ سابق من التدخين يجب أن يمتنعوا عن استخدام السجائر الإلكترونية.

من المعروف أن السجائر الالكترونية لديها القدرة على مساعدة بعض المدخنين البالغين الأفراد على الحد من استخدامها والانتقال بعيدا عن السجائر.

ومع ذلك ، لا يتم اعتماد السجائر الإلكترونية حاليًا من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) كوسيلة مساعدة للإقلاع عن التدخين ، والعلم المتاح غير حاسم بشأن ما إذا كانت السجائر الإلكترونية فعالة في الإقلاع عن التدخين.

وأضاف مركز السيطرة على الأمراض أنه اعتبارا من الثلاثاء 27 أغسطس ، تم الإبلاغ عن 215 حالة محتملة للأمراض المرتبطة بالأبخرة في 25 ولاية أمريكية ، في حين أن "تقارير إضافية عن مرض رئوي قيد التحقيق".

أشارت الوكالة إلى حالة معينة في إلينوي حيث توفي مريض بعد نقله إلى المستشفى بسبب مرض رئوي حاد.