ads
ads

«تحذير» من ارتكاب هذه الأخطاء عند تناول «الأيس كريم»

تناول الآيس كريم
تناول الآيس كريم
فايدة سيد علي
ads


كشفت أحدث الأبحاث الطبية التي أجريت في قسم العلوم الطبية الحيوية بـ«جامعة أستون» عن مخاطر تناول "الآيس كريم" خاصة في نهاية يوم الصيف الحار، ما يُشكل تهديدًا خطيرًا على الصحة إذا لم تُتخذ بعض الاحتياطات.


ووفقًا لما ورد بصحيفة "ميرور" البريطانية، فإن الآيس كريم يُعد أحد الأسباب التي  تتسبب في حدوث التسمم الغذائي بحسب وصف الخُبراء، مُشيرة إلى ارتفاع خطورة تناول "الآيس كريم" عند الذهاب إلى نُزهة صيفية مثله مثل الاستعانة بمرفق لشوي الطعام، حيثُ أن ذلك يُزيل السلامة التي يوفرها المطبخ.


وتحدثت أمرين بشير، محاضرة في العلوم الطبية الحيوية بجامعة أستون، عن المخاطر المحتملة لهذه الأشياء، ومضت لتكشف أن الخطأ الأكثر شيوعًا الذي يرتكبه الأشخاص مع الآيس كريم في المنزل هو إعادة تجديد إعادة تجميده مرة أخرى بعد الشراء بعدما بدأ في الذوبان.


"يحدث هذا غالبًا عندما يتم نقله من الثلاجة، ويُسحب للذوبان ثم يُعاد إلى الثلاجة قبل إخراجه مرة أخرى لتناول الطعام لاحقًا، خاصة أن الآيس كريم يذوب بسُرعة إلى حد ما في درجة حرارة الغُرفة، ما يعمل على ظهور بعض أنواع البيكتريا الخطيرة مثل " الليستيريا " ،


وتُشير مُحاضرة العلوم الطبية  إلى أن أكثر الأخطاء التي يرتكبها الأشخاص عند تناول الآيس كريم هى استخدام الملعقة المُستخدة لتناوله لأكثر من شخص في المنزل، ما يعمل على تكاثُر بيكتيريا الليستيريا الضارة.