ads
ads

بعد تصريحاتها عن «مرضى السمنة».. تفاصيل «جرجرة» ريهام سعيد فى «المحاكم»

النبأ
منى زاهي
ads


تخضع الإعلامية ريهام سعيد فى 14 أكتوبر المقبل للمحاكمة أمام محكمة جنح الجيزة؛ بسبب تصريحاتها عن السمنة، بعد تقديم دعوى قضائية ضدها تتهمها بالسخرية من مرضى السمنة، وقولها عنهم إنهم «ميتون»، وأنهم عالة على أسرهم وعالة على المجتمع.

تضمنت الدعوى التي تقدم بها أشرف ناحي المحامي ضد ريهام سعيد بأن الشعب فوجئ خلال برنامج «صبايا» المذاع على قناة «الحياة»، أن الإعلامية توجه فيه إهانات بالغة لقطاع كبير من المصريين واستخدمت عبارات، وأوصاف لا تليق أن تقال فى برنامج.

أضافت الدعوى أن ريهام سعيد سخرت من مرضى السمنة، وقالت عنهم إنهم ميتون، وأنهم عالة على أسرهم وعالة على المجتمع، وزعمت أن المرأة «التخينة» تشوه المنظر ورائحتها كريهة، وتحتوى على سموم فى تعميم غريب عن جميع مرضى السمنة، مما أهان عددا كبيرا من الشعب.

وتضمنت الدعوى أن ما صدر من المعلن إليها يعد تصريحا غريبا أن يصدر من مذيعة كبيرة على الهواء مباشرة، وفى برنامج مشهور يذاع فى جميع أرجاء الوطن العربى، ما تسبب فى أن تقوم النقابة العامة للإعلاميين، وكذلك قناة الحياة بوقف البرنامج.

وكان مجلس نقابة الإعلاميين، برئاسة الدكتور طارق سعدة، قرر منع ريهام سعيد مقدمة برنامج " صبايا " المذاع على قناة الحياة، من ممارسة النشاط الإعلامي لحين تقنين أوضاعها بالنقابة، تطبيقا لنص المادتين 2-19 من قانون نقابة الإعلاميين.

وجاء قرار منع ريهام سعيد على خلفية تصريحات الإعلامية التي وصفها البعض بالتنمر حيث قالت ريهام سعيد فى تصريح ساخر لها "الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، بيشوهوا المنظر ومنظرك بيكون مش حلو وانتي بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي، بتفقدي جزء من أنوثتك"، استياء الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والفنانين أيضا الذين شنوا هجوما عليها.

ومنعت قناة الحياة ريهام سعيد وبرنامج صبايا بعد تصريحاتها التى استفزت البعض وذلك على خلفية ما أثير حول حلقة قد تم تقديمها مؤخرًا.