ads
ads

بالمستندات.. «أم المكفوفين» تتقدم بمذكرة للنيابة الإدارية فى أسوان والسبب «فضيحة»

النبأ
أسوان- الرشيدى خالد
ads


تقدمت مواطنة «كفيفة» من سكان عمارات منطقة الـ«55» التابعة لمركز ومدينة كوم أمبو فى أسوان، بمذكرة موجهة إلى النيابة الإدارية، سببها عدم حصولها على المعاش الخاص بها لأكثر من «6» شهور.

ولجأت وفاء عبد النعيم عبد الباسط، والمعروفة بـ«أم المكفوفين»، لتحرير المُذكرة إلى النيابة الإدارية، بعدما توجهت إلى هيئة التأمينات والمعاشات بمنطقة الزهور بمدينة كوم أمبو، للاستفسار عن توقف صرف معاشها، إلا أن جاء رد مسئول كبير داخل الهيئة صادمًا لها، حين أبلغها أنها «متوفية» من شهر فبراير، رغم أنها مازالت على قيد الحياة.

وقالت «أم المكفوفين» إنه حال ذهابها لمقابلة إحدى الموظفات بهيئة المعاشات، والتى أكدت لها عن ارتكاب أحد زملائها بالعمل خطأ فى تسجيلها ثم طلبت منها شهادة إدارية تفيد بأنها على قيد الحياة، مشيرة إلى أنه حال تقديم كافة الأوراق التى تثبت أنها غير متوفية، إلا أنها فوجئت بمعاملة غير لائقة من قبل أحد الموظفين بالهيئة.

وطالبت من الدكتورة غادة والى، وزير التضامن الاجتماعى، بضرورة التدخل لحل الأزمة، ومحاسبة المقصرين، خاصة أنها متضررة من تأخر صرف المعاش نظرًا لعدم وجود مصدر رزق أخر للانفاق على حياتها الخاصة.