رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور| تفاصيل 6 صفقات نارية لتحقيق حلم تركي آل الشيخ في كتابة التاريخ مع ألميريا

النبأ

وسط تحديات صعبة، وتلاحق عقارب الساعة، نجح المستشار تركي آل الشيخ – كعادته- في كسب الرهان، وخلال أسبوع واحد تقريبًا، بدأت عملية شد جدار ألميريا، وتدعيم صفوفه بجهاز فني متكامل على أعلى مستوى، بقيادة الفرنسي بيدرو إيمانويل، صاحب النجاحات الكبيرة في الدوري السعودي، مع نادي التعاون، ثم نجحت طوارئ الصقر محمد جمال العاصي، المدير التنفيذي لنادي ألميريا، والجواد الرابح الذي لم يخسر معه المستشار تركي آل الشيخ، منذ أن كان بصحبته في صفوف نادي بيراميدز، في تنفيذ خطة 6 أيام بدون نوم، التي نفذها بتعليمات المستشار تركي آل الشيخ، من أجل إبرام صفقات نارية من العيار الثقيل، لتحقيق حلم التأهل إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني "الليجا"، في خطوة أولى من أجل تحقيق طموحات أخرى متدرجة المستوى، في إطار مشروع عملاق، لا يتوقف فقط عند مناطحة كبار أعظم دوري في الكرة الأرضية.

 

 

بداية الطريق.. صفقة الساحل الشمالي

في بداية مشوار الألف ميل.. أعلن المستشار تركي آل الشيخ، مالك نادي ألميريا عن التعاقد مع البرتغالي بيدرو إيمانويل، عبر تصريح قصير، قال من خلاله أنه استقبل المدرب البرتغالي الكبير في منزله بالساحل الشمالي في مصر، ليبرم معه إتفاقًا حول مشروعه الكبير، في إشارة واضحة إلى عودته من جديد للاستثمار في مجال كرة القدم، بعد انتهاء تجربته الناجحة مع بيراميدو، التي قلبت موازين القوى في الكرة المصرية، خلال موسم واحد فقط، ووضعت النادي حديث العهد، في ميزان الكبار، بعد التفوق على الأهلي والزمالك، وحصد 10 نقاط من الفريقين، خلال الدوري العام، عن جدارة واستحقاق.

 

 

التعاقد مع بيدرو إيمانويل، كان نتيجة دراسة دقيقة حول نتائجه ورغبته في صنع نجاحات جديدة، وطموحاته كمدرب شاب، يرغب في صنع اسم كبير، بعمل غير تقليدي.

 

 

ويعد بيدرو ايمانويل، أحد الأسماء المعروفة كمدافع سابق، ومدرب كرة قدم حالي، وشارك مع منتخب البرتغال تحت 21 سنة لكرة القدم، ولعب مع نادي بوافيشتا ونادي بورتو البرتغاليين، وتولى تدريب نادي التعاون السعودي قبل عام واحد، وبرز اسمه بشكل كبير في الدوري السعودي.

 

 

 

العاصي يدخل التاريخ

بعد الإعلان عن جلسة المستشار تركى آل الشيخ،مع بيدرو إيمانويل، قرر مالك ألميريا اتخاذ قرار تاريخي غير مسبوق، بتعيين محمد العاصى المدير التنفيذى السابق لنادى بيراميدز بالقيام بمهام المدير التنفيذى للنادى الأسبانى .

 

 

 

وأصبح محمد العاصى أول مصرى يتولى منصب المدير التنفيذى لنادى أوروبى، على مدار التاريخ بعد تكليفه من المستشار تركى آل الشيخ لتولى منصب المدير التنفيذى لنادى ألميريا الأسبانى.

 

 

 

 

6 أيام متواصلة بدون نوم

 

حث المستشار تركي آل الشيخ، صديقه الوفي محمد جمال العاصي المدير التنفيذي للنادي الإسباني على الدخول في سباق مع الزمن، من أجل انهاء بناء هيكل ألميريا، قبل ساعات من غلق باب الانتقالات الصيفية، استعدادًا لانطلاق الموسم الجديد.

 

 

 

وقال المستشار تركي آل الشيخ في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك:" بناء فريق ليس بسهل ... ربنا معنا ... ياعاصي مفيش نوم ... لازم نقفل الصفقات ف ٦ أيام".. مع إيموشن ضاحك، يعكس مدى الثقة الكبيرة التي يوليها المستشار تركي آل الشيخ للرجل

 

 

 

قطار الصفقات ينطلق

لم تمض ساعات قليلة حتى كشف المستشار تركي آل الشيخ مالك نادي ألميريا الإسباني، عن أولى صفقاته الحديدة، لتدعيم صفوف النادي الأندلسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

 

 

 

وأعلن المستشار تركي آل الشيخ عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" عن الصفقة الجديدة قائلًا: اللاعب الاسباني ايڤان باليو،لاعب ميتز الفرنسي،دولي في منتخب ألبانيا، ومن ناشئي نادي برشلونة،أول الصفقات والقادم أقوى

 

 

 

 

الصفقة الثانية.. نيكولاس يدخل الخدمة

بعد أقل من 72 ساعة، تم التعاقد مع ثاني صفقات الموسم الكروي الجديد، ضمن سلسلة تعاقدات المستشار تركي آل الشيخ، لتنفيذ حلم اعادة ألميريا لدوري الدرجة الأولى الإسباني، في مشروع فتح الأندلس الكروي.

 

 

 

 

 

وعبر حساباته الرسمية الموثقة على مواقع التواصل الإجتماعي، نشر المستشار تركي آل الشيخ صورة محمد جمال العاصي، المدير التنفيذي لنادي بيراميدز، مع اللاعب الدولي نيكولا ماراس، مدافع منتخب صربيا، والذي يبلغ من العمر٢٣ عامًا، قادمًا من نادي شافيز البرتغالي، على سبيل الإعارة بنية الانتقال النهائي.

 

 

 

الصفقة الثالثة.. اللي يلعب معانا يستحمل!!

 

وبعد الصفقة الثالثة، بدأ المستشار تركي آل الشيخ في إطلاق عبارته التاريخية المشهورة "اللي يلعب معانا يستحمل"، وذلك بعد التعاقد مع اللاعب الدولي الصربي "دراجون روسيتش" البالغ من العمر ٢٢ عاما، بعقد لمدة ٥ سنوات

 

 

 

الصفقة الرابعة.. نجم سبوتنج برشلونة

بعد بضعة أيام قليلة من العمل المتواصل عادت ماكينة الصفقات للدوران من جديد، وأعلن ألميريا عن التعاقد مع اللاعب الصربي الدولي رادوساف بيتروفيتش.. لاعب خط وسط سبورتنج لشبونة البرتغالي، لمدة 3 مواسم.

 

 

 

 

الخامسة..نجم خيتافي يظهر بعد التميمة

‏ بعد ساعات قليلة من الإعلان عن تميمة ألميريا الجديدة "الأسد روزام"، والتي تحمل ملامح البسالة والشجاعة، تبث الرعب في قلوب المنافسين، تم الإعلان عن الصفقة الخامسة، اللاعب الإسباني "جوزيه كارلوس لازو" البالغ من العمر ٢٣ عاما، لاعب خط وسط نادي خيتافي الإسباني.

 

 

 

السادسة.. نجم برازيلي يدعم الصفوف

‏أما أخر الصفقات الستة التي أبرمها ألميريا حتى  الآن، كان الظهير الأيسر البرازيلي "جوناثان سيلفا ڤييرا" البلغ من العمر٢١ عاما، قادما من نادي بوتافوجو البرازيلي بعقد لمدة ٥ سنوات.. ولم ينس المستشار تركي آل الشيخ أن يؤكد في كل مرة على جملته الشهيرة : "القادم أقوى"