رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. "خناقة" بين عمرو أديب ووكيل نقابة الصيادلة

عمرو أديب
عمرو أديب


وجه الإعلامي عمرو أديب، انتقادات شديدة للصيادلة، واتهمهم بصرف أدوية دون روشتات طبية، وبالقيام بأدوار الأطباء في الكشف والتشخيص.

وقال خلال برنامجه "الحكاية" المذاع على قناة "ام بى سي مصر": "حكاية المصريين بالصيدلية طريفة جدًا، قلما تحدث في أى دولة من دول العالم، الصيدلي يقيس الضغط ويشخص وحاجات غريبة جدًا، والمصريين يعشقون الدواء، والعلاقة بين المصريين والدواء تحتاج تشريع لضبط الأمور".

وشهدت الحلقة حالة من الجدل الشديد بين مقدم البرنامج عمرو أديب، وبين وكيل نقابة الصيادلة الدكتور عصام عبد الحميد، الذي قال، إن هناك 75 ألف صيدلية يدخلها حوالي 3 أو 4 مليون مواطن يوميًا، وتعد نقطة الإسعاف الأولية للمواطن.

وأشار إلى أن هناك في الأرياف قرى لا يوجد بها أطباء، بذلك يصبح الصيدلي هو الطبيب والصيدلي، فرد عمرو أديب قائلًا : "احنا بنتكلم عن مناطق راقية جدًا، الناس بتدخل تشترى الدواء بدون روشتة والصيدلي اللي جوه الله أعلم إذا كان صيدلي ولا لأ.. هو اللي بيوصف تاخد إيه".

وأضاف أديب، كل الصيدليات في مصر تصرف الأدوية بدون روشتة، وتابع : "فهمي أن الصيدلي دوره أنه يوفر لي الدواء لا يشخص ولا يقولي ينفع لي إيه انتم لم تدرسوا الكلام دا". ورد وكيل النقابة قائلًا: الصيدلة الاكلينيكة في مستشفيات وزارة الصحة و57 الطبيب يشخص والصيدلي الإكلينكي هو من يحدد الدواء.