رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. وزير الطيران المدني يتفقد مبنى الركاب ١ و٢ بمطار الغردقة الدولى

وزير الطيران المدني
وزير الطيران المدني يتفقد مطار الغردقة الدولى

تفقد الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى، صباح اليوم الخميس، مطار الغردقة الدولى لمتابعة سير العمل بالمطار ومعدلات تنفيذ أعمال التطوير الخاصة ببعض المشروعات بالمطار، كما تابع انتظام حركة التشغيل والتي تشهد كثافة عالية فى ظل زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مدينة الغردقة أحد أهم مناطق الجذب السياحي، بالإضافة إلى موسم الإجازات الصيفية وتزامنا مع وصول رحلات الطيران العارض لهذه المناطق السياحية الهامة. 


يأتي ذلك في ضوء اهتمام الدولة المصرية باستراتيجية تطوير المطارات المصرية، وتحديث البنية التحتية، وكذا المرافق التابعة لها وفقا لأحدث المعايير العالمية، وفى إطار حرص وزارة الطيران المدنى على سرعة الانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات الهامة داخل القطاع وفقاً للجدول الزمني المحدد لها.


وخلال الجولة،  تفقد وزير الطيران صالتى السفر والوصول بمبنى الركاب رقم 1و2 واطمئن على إجراءات التأمين وانتظام التشغيل وانسيابية الحركة داخل المطار، وتابع استكمال أعمال التطوير بمبنى الركاب رقم 2 والذي شهد، مؤخرا، افتتاح بعض مشروعات التطوير. 


وأوضح الفريق يونس المصرى، أن وزارة الطيران المدنى تسعى نحو تطوير البنية التحتية بجميع المطارات المصرية لتواكب ما تشهده الدولة المصرية من تطورات في مختلف المجالات ويتواقق مع خطة الحكومة المصرية في تحقيق أهدافها نحو التنمية المستدامة من خلال خلق مناخ استثمارى وسياحى جاذب، وأضاف سيادته أن مطار الغردقة يعد من أهم الوجهات السياحية والحيوية الهامة.


كما وجه المصري بضرورة توفير كافة سبل الراحة وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للركاب و العمل علي إنهاء إجراءت سفرهم ووصولهم في سهولة تامة.


وفى نهاية الزيارة، وجه وزير الطيران الشكر والتقدير لجميع العاملين بمطار الغردقة وأثنى على مجودهم المشرف في التطوير والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمسافرين وإظهار المطار بالصورة اللائقة والمشرفة أمام ضيوف مصر، كما وجه التحية لرجال وزارة الداخلية على دورهم الكبير والمتميز في الحفاظ على أمن المطار وسلامة الركاب.


رافق الوزير، خلال الجولة التفقدية، الطيار وائل النشار رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، والطيار محمد كامل مدير مطار الغردقة.


وتفقد وزير الطيران قبل سفره لمطار الغردقة مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة المخصص لرحلات مصر للطيران من وإلى جدة والمدينة المنورة، لمتابعة سير العمل والوقوف على آخر الاستعدادات لاستقبال ضيوف الرحمن مع بداية تشغيل رحلات عودة الحجاج إلى أرض الوطن.

 
وشدد على بتوفير كافة الخدمات وتقديم التسهيلات اللازمة لهم وسرعة إنهاء إجراءت وصولهم بسهولة ويسر، كما تفقد تجهيزات الخيمة المكيفة التي تم إعدادها خارج مبنى الرحلات الموسمية لاستقبال مودعي الحجاج وذويهم.