رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اشتعال الحرب بين جمال شعبان ووزيرة الصحة.. وكواليس منعه من دخول مستشفيات الوزارة

جمال شعبان
جمال شعبان


قال د. جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، والمرشح على منصب نقيب الأطباء، إن وزرة الصحة د. هالة زايد، أصدرت تعليمات بمنعه من دخول المستشفيات التابعة للوزارة في إطار جولاته الانتخابية لعرض برنامجه الانتخابي على الأطباء.

وقال شعبان " أتعجب من رد فعل الوزيرة وإدارة معركة غير معلومة الأسباب بشكل شخصي معي علي الرغم أن الظلم وقع علي جمال شعبان بإقالته من معهد وليس وزيرة الصحة، ومن الأجدى أن أكون أنا صاحب العداء وليس الوزيرة التي تصر في كل المواقف ان تدير معركة شخصية معي".

وكشف شعبان، كواليس الزيارة قائلا : "أخوض تجربة جديدة أعلنت عنها من قبل وأسباب ودوافعي للترشح، ولذا أقوم بزيارات ميدانية علي الأرض للتعرف علي مشكلات الزملاء الأطباء وعرض برنامجي الانتخابي ومناقشة الزملاء في بنوده، وتم الاتصال بمديري المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والتعليم العالي وتلقيت ترحيب كبير من الزملاء".

وأردف قائلا : "استقلبني الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، استقبال كبير للغاية وتم مناقشة البرنامج الانتخابي وعقب ذلك تم التواصل مع الدكتور شريف عبدالمنعم مدير مستشفيات جامعة بني سويف الذي قام بنفسه بمرافقتي للمرور علي الأطباء بالمستشفى".

وأوضح شعبان، أنه عقب ذلك توجه إلى أكثر من مستشفي تابعه لمستشفيات وزارة الصحة مابين أمانة وتامين صحي وعام ليؤكد مسؤليها أن هناك تعليمات شفوية من الوزارة بعدم استقبال الدكتور جمال شعبان وتكررت تلك الجملة في كل المستشفيات، مشيرًا إلى أن أطباء نقابة بني سويف أبدو غضبهم من هذا الأمر غير المقبول، الذي يعد تدخل في شئون الأطباء والنقابة.

وأشار المرشح علي منصب نقيب الأطباء، أنه قام بقطع الزيارة والعودة للقاهرة عقب تلك الأفعال لرفع الحرج عن الزملاء الأطباء في المستشفيات التابعة للوزارة.

وكانت وزيرة الصحة أصدرت قرارًا مفاجئًا منذ شهور بإقالة د. جمال شعبان من منصبه كمعيد لمعهد القلب، وهو القرار الذي قوبل بانتقادات واسعة ضد الوزيرة.

وتُجرى انتخابات نقابة الأطباء يوم 11 أكتوبر القادم، ويتنافس على مقعد النقيب كلصا من النقيب الحالى د. حسين خيري، ود. جمال شعبان، ود. محمد نصر نقيب أطباء الجيزة، ود. أسامة عبد الحي وكيل النقابة الحالى، وعدد أخر من المرشحين.