رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسعار والأماكن والشروط.. تفاصيل طرح 120 ألف شقة بالإعلان الـ12 لـ" الإسكان الاجتماعي"

الإعلان الـ12 لـ
الإعلان الـ12 لـ" الإسكان الاجتماعي

كشفت مصادر بوزارة الإسكان، أنه يتم التجهيز لطرح الإعلان (12) الثاني عشر لوحدات مشروع الإسكان الاجتماعي، خلال الفترة المقبلة.


الأماكن

وأكدت المصادر، أن الطرح الجديد من المقرر أن يتضمن نحو 120 ألف وحدة سكنية بعدد من المدن الجديدة، من ضمنها "أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، والعبور الجديدة، وبدر، وأسيوط الجديدة، والمنيا الجديدة، وبنى سويف الجديدة، وسوهاج الجديدة وأسيوط الجديدة، ودمياط الجديدة، ومدينة السادات".


الأسعار

وأضافت المصادر أن الطرح الثاني عشر (12) لوحدات الإسكان الاجتماعي سوف يتضمن وحدات بمساحة 75 متر مكونة من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ، ووحدات بمساحة 90 متر مكونة من ثلاث غرف وصالة وحمام ومطبخ، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تطرح الوحدات ذات مساحة 75 متر بنحو 200 ألف جنيه، والوحدات ذات مساحة 90 متر بنحو 250 ألف جنيه؛ بسبب الزيادة التي طرأت على مواد البناء والعمالة والنقل عقب التحريك الأخير لأسعار الوقود.


الشروط

وكشفت المصادر عن الشروط اللتي يجب توافرها في الراغبين في التقديم لحجز وحدات الإعلان الثاني عشر (12) بالإسكان الاجتماعي، من ضمنها مايلي:

1- ألا يقل عمر المتقدم 21 سنة، ولا يزيد عن 45 سنة وقت الحجز.

2- أن يكون المتقدم من محدودي الدخل، وألا يزيد دخله السنوي طبقًا لقانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

3- لا يحق للمتقدم أو الأسرة ( الزوج / الزوجة / الولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية فى المدن الجديدة والمحافظات.

4- عدم إمتلاك ( الزوج / الزوجة / الولاد القصر) أى وحدة سكنية.

5- أن يكون من أبناء المحافظة والمرتبط بها عملًا و إقامة أو من المقيمين أو من العاملين بها أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها.

6- ألا يكون المتقدم قد حصل على وحدة سكنية أو قرض تعاوني أو قطعة أرض سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.


المستندات المطلوبة

وأوضحت المصادر أن الأوراق المطلوبة للحجز في الإعلان الثاني عشر للإسكان الاجتماعي، المقرر طرحه خلال الفترة المقبلة، تشمل الأتي:

1- صورة من بطاقة الرقم القومي، للمتقدم وزوجه بحيث تكون سارية.

3- برنت تأمينات حديث

3- شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية، وإجمالى الدخل الشهري، أو أي مستندات أخرى يراها العميل توضح دخله وتعزز أو تضيف للدخل.

4- بالنسبة لأصحاب المهن الحرة، فيتم تقديم شهادة من محاسب قانونى تبين صافي الدخل الشهرى أو السنوي، وصورة من السجل التجارى والبطاقة الضريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة.

5- تقديم إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي.
6- تقديم صور الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة( صورة من وثيقة الزواج، أو الطلاق، أوالوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء).