ads
ads

«10» أعمال سينمائية ودرامية «تُنعش» بلاتوهات التصوير فى «الصيف»

بطلا فيلم لص بغداد
بطلا فيلم "لص بغداد"
هبة خالد


محمد هنيدى ينافس بـ«كينج سايز».. وهذه قصة الأوضة الضلمة الصغيرة

تامر حسنى يشارك بـ«كل سنة وأنت طيب» من إخراج سعيد الماروق

أحمد حلمى يتحدى بـ«خيال مآتة» لـ«عبد الرحيم كمال»

شكة دبوس.. ينتمي المسلسل لنوعية مسلسلات الحلقات الطويلة من بطولة أسماء أبو اليزيد 

يواصل أبطال «حواديت الشانزليزيه» تصوير مشاهده فى مدينة الإنتاج الإعلامي


تشهد «بلاتوهات» التصوير «انتعاشة» خاصة بالأعمال السينمائية والدرامية التى يتم تصويرها حاليًا؛ استعدادًا لعرضها على الشاشات.

ورصدت «النبأ» بعض النماذج من تلك الأعمال يتم تصويرها في الوقت الراهن، ومنها: 


لص بغداد 

تدور أحداث الفيلم حول فتاة من أسرة بسيطة تعمل فى مكتبة وتتورط في العديد من المشاكل بسبب بطل الفيلم محمد إمام، وتلعب دورها النجمة ياسمين رئيس. 


يشارك في بطولة فيلم «لص بغداد» عدد من النجوم بداية من الفنان محمد إمام، الذي صور منه 40 %، ثم توقف بعدها التصوير حوالي 50 يوما لانشغاله بمسلسله الأخير "هوجان"، الذي شارك في المارثون الرمضاني السابق، وحقق نجاحا كبيرا. 


ولم يكن هذا التأجيل هو الأخير؛ فقد أجلت شركة الإنتاج "سينرجى فيلمز"، استكمال تصوير العمل إلى 3 أغسطس المقبل، بسبب تعديل الديكورات وأماكن التصوير، بعد أن كان من المفترض أن يستأنف التصوير الإثنين 15 يوليو الحالي، داخل إحدى شقق منطقة مصر الجديدة، ومن المتوقع أن يعرض الفيلم فى موسم أفلام رأس السنة المقبل 2020. 


أما النجمة ياسمين رئيس فتجسد شخصية حبيبة محمد إمام، وبعد أن استقرت الشركة المنتجة بالاتفاق مع مخرج العمل أحمد خالد موسى وبطل الفيلم محمد إمام عليها، قرروا تصوير المشاهد الخارجية في تايلاند شرق آسيا بدلا من بلغاريا. 


ذهبت "رئيس" مع "إمام" لتصور العديد من مشاهد الأكشن بجانبه، في تايلاند، وستعود لاستكمال تصوير بعض المشاهد الداخلية ضمن أحداث الفيلم في الديكورات الخاصة بالعمل، خاصة وأن الفيلم يتضمن العديد من المفاجآت في أحداثه. 


والجدير بالذكر أن صناع "لص بغداد" استقروا على الفنانة أمينة خليل، لتجسد البطولة النسائية بجانب الفنانة ياسمين رئيس ضمن أحداث الفيلم، وتعاقدت أمينة بشكل رسمي مع شركة الإنتاج، وعقد مخرج العمل معها جلسات عمل تحضيرية لوضع اللمسات النهائية للشخصية التى تقدمها فى أحداث الفيلم، خاصة بعد انضمامها مؤخرا للعمل، من المقرر أن تبدأ أمينة تصوير دورها مع بداية عودة التصوير. 


ويشارك أيضا فى بطولة فيلم "لص بغداد" فتحي عبد الوهاب، الذي بدأ في استعادة شكله وفورمته البدنية، من أجل العودة لتصوير الفيلم، خاصة أنه سيظهر بشكل مختلف فى الأحداث، ويتطلب ذلك تعدد "اللوكات" نظرا لأحداث الفيلم التى تعتمد على الإثارة والتشويق والكوميديا فى نفس الوقت، بالإضافة إلى محمد عبد الرحمن توتة، وصلاح عبد الله، وأحمد رزق، وعدد آخر من الممثلين، والفيلم تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى، فى أول تعاون بينهما فى السينما. 


ديدو

يدور العمل حول شخصية «فنانس» والذي يجسده الفنان بيومي فؤاد وهو عالم مشهور لديه معمل اختبارات يصنع به عدة تجارب تسفر في النهاية عن تحويل نجوم العمل إلى أقزام بصورة مبالغ فيها كفكرة «عقلة الأصبع» في إطار كوميدي.


ويصور الفنان كريم فهمي والفنان بيومى فؤاد حاليًا فيلم «ديدو» والمتوقع عرضه بدور العرض السينمائي في رأس السنة الميلادية المقبلة. 


وقال الفنان بيومي فؤاد في بيان صحفي له إنه يجسد شخصية العملاق بالنسبة لبقية المشاركين فى العمل، بالرغم من كونه الشخصية الطبيعية لأي إنسان لأنه لن يتحول إلى قزم مثلهم، ما ترتب عليه رصد ميزانية ضخمة لما يحتويه الفيلم من أعمال جرافيكس كثيرة وهذا يرجع إلى الجهة الإنتاجية المشرفة. 


يشارك في العمل الفنان أحمد فتحي، حمدي المرغني، محمد ثروت، هدى المفتي، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف كالنجم أحمد فهمي، وهشام ماجد، وشيكو، الفيلم من إنتاج كريم السبكي ومحمد أحمد السبكي، تأليف كريم فهمي وإخراج عمرو صلاح. 


كينج سايز

تدور أحداث فيلم «كينج سايز» حول شخصية «عقلة الإصبع» التي يجسدها الفنان محمد هنيدي باستخدام «الجرافيكس».


ونشر هنيدي البرومو الأول للعمل قبل أن يختار فريق الفيلم حتى الآن وباقى الفنانين المشاركين له في البطولة. 


فقد قرر المخرج إسلام خيري توقف تصوير أحداث الفيلم، بعدما كان من المقرر طرحه في عيد الأضحى؛ لحين عودة الفنان محمد هنيدي من السعودية. 


وبدأ إسلام خيري عمليات المونتاج والمكساج مبكرا بالتزامن مع تصوير باقي مشاهد الفيلم، خاصة أن العمل يعتمد بشكل أساسي على أحدث تقنيات الجرافيكس، والفيلم من تأليف عمر طاهر. 


الأوضة الضلمة الصغيرة

تدور أحداث الفيلم حول في إطار كوميدي والسيناريو مكتوب بشكل يجعل كل الممثلين المشاركين في البطولة يتقاسمون المواقف الكوميدية وليس أكرم حسني فقط، فالدور الرئيسي لأكرم لكن كل شخصية لها الطابع الكوميدي الخاص بها، وهذا أهم ما يميز الفيلم، كما سبق وصرحت الفنانة نور. 


ويشارك أيضا بيومى فؤاد فى بطولة فيلم "الأوضة الضلمة الصغيرة"، بطولة أكرم حسنى، والمقرر استكمال تصويره الفترة المقبلة، من إخراج محمد سامي، حيث صور فريق العمل 72 ساعة فقط من الفيلم، وتوقف لظروف إنتاجية، ومن المتوقع أن يعود التصوير خلال الفترة المقبلة.


كل سنة وأنت طيب

تدور أحداث العمل في إطار تشويقي كوميدي، يتخلله عدد من مشاهد الأكشن، لأنه يتطرق لفكرة الثقة.


صور النجمان تامر حسنى وزينة مشاهدهما من فيلم "كل سنة وأنت طيب" فى المعادي وشاركهما في المشاهد الفنان محمد سلام، حيث يتبقى على الانتهاء من تصوير آخر مشاهد العمل 4 أيام فقط ويودع صناع الفيلم العمل نهائيًا تمهيدًا لطرحه فى موسم عيد الأضحى المقبل، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى أكشن لا يخلو من المغامرة وتم تصوير معظم أحداثه فى العاصمة اللبنانية بيروت.


واختار فريق العمل الفنان اللبناني كميل سلامة، أحد أبطال فيلم "القضية 23" والذي تم ترشيحه لأوسكار عام 2018، لتقديم دور بدلا من الفنان الراحل عزت أبو عوف كضيف شرف. 


ويقدم الفنان كميل سلامة 6 مشاهد خلال أحداث الفيلم، قام بتصوير عدد منها خلال الأيام الماضية.


ويعمل صناع الفيلم على التصوير والمونتاج فى نفس الوقت لتجهيز الفيلم للعرض فى موسم عيد الأضحى الذي يتبقى عليه 20 يوما فقط، إضافة إلى الانتهاء من تصوير الأفيش الدعائى والاستعداد لطرح البرومو الرسمي مطلع الأسبوع المقبل لبدء عمليات الدعاية للفيلم. 


والجدير بالذكر أن فيلم "كل سنة وانت طيب" اسم مؤقت للفيلم ومقرر تغييره خلال الأيام القليلة المقبلة، واستعان صناع العمل في تصوير مشاهد الأكشن بفريق العمل الأجنبي الذي قام بتنفيذ مشاهد الأكشن في مسلسل Game Of Thrones. 


الفيلم بطولة تامر حسنى، زينة، خالد الصاوى، عائشة بن أحمد، نانسى صلاح، محمد سلام، وآخرون إضافة إلى ظهور أكثر من نجم كضيف شرف تأليف محمد عبد المعطى، وإخراج سعيد الماروق. 


الطيب والشرس واللعوب 

تدور أحداث العمل حول 3 ممثلين معتزلين يقررون العودة إلى التمثيل من جديد بشكل مفاجئ، ويخططون لتقديم فيلم عن الكائنات الفضائية.


يشارك في فيلم "الطيب والشرس واللعوب" عدد من نجوم الفن، كأحمد فتحي، محمد سلام، مي كساب، بيومي فؤاد، طارق الإبياري، ويظهر بيومي فؤاد من خلاله كضيف شرف،إنتاج إيهاب السرجاني وسيناريو وحوار رأفت رضا وإخراج رامي رزق الله. 


خيال مآتة

تدور أحداث الفيلم حول مهندس ديكور يدعى "رؤوف"، شخصية شكاكة، يشك في كل من حوله، وباقي تفاصيل القصة عن هذا الشاب في فترة الستينات، فتبدأ الأحداث بشخصية "حلمي"، رجل عجوز يعيش فى الألفينات، ويروى حكايته وذكرياته وهو شاب عن المعاناة التي عاشها وكيف التقى بحبيبته "باكينام"، التي تجسدها الفنانة منة شلبي، وما هي الطرق والأساليب التي استخدمها ليتزوجها. 


يجسد أحمد حلمى شخصية جديدة عليه، حيث يظهر في فترتين مختلفتين من عمره، وهما سنة 2019، والتي تبدأ بأحداث الفيلم، والفترة الثانية يظهر كرجل عجوز وعمره 81 عامًا، ثم يسترجع ذكرياته وهو شاب يبلغ من العمر 30 عامًا فى فترة 1968. 


وتدور الأحداث فى إطار كوميدى، يعتمد على ارتجال وخفة دم حلمى فى أغلب المشاهد، وانتهى حلمي من تصوير مشهد حفل زفافه على منة شلبي، يوم الخميس، داخل إحدى لوكيشانات مدينة الإنتاج الإعلامي بمدينة 6 أكتوبر.


ينتهى النجم أحمد حلمي من تصوير فيلمه الجديد "خيال مآتة"، الجمعة المقبلة، فى الديكور الخاص بالعمل بمدينة الإنتاج الإعلامي، لأنه ينافس به في موسم عيد الأضحى المقبل، ويكثف المخرج خالد مرعي عدد ساعات التصوير للحاق بعمل المونتاج والمكساج للفيلم. 


والجدير بالذكر أن النجم أحمد حلمي يحضر لأغنية جديدة لم يستقر على اسمها حتى الآن، يقوم بغنائها خلال أحداث الفيلم، من كلمات الشاعر الغنائى أيمن بهجت قمر، ومن ألحان صديقه تامر حسني، وتعد الأغنية مفاجأة للجمهور، وتعتبر ثالث تعاون بين تامر حسنى وحلمي على صعيد التلحين، حيث سبق وتعاونا سويا فى أغنية "قول ألوو"، وأغنية "هوصلك" وغناها تامر في فيلمه «ظرف طارق». 


الفيلم بطولة أحمد حلمي، منة شلبي، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، حسن حسني، لطفي لبيب، عبد الرحمن أبو زهرة وغيرهم من النجوم ومن سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج خالد مرعي. 


على الصعيد الأخر يسعى صناع الأعمال الدرامية للانتهاء من أعمالهم الفنية، لعرضها في موسم درامي جديد يخطط له صناع تلك الأعمال، ومن هذه الأعمال:


حواديت الشانزليزيه

يستعرض المسلسل حقبة زمنية هامة، وهي فترة الخمسينات في مصر وهي فترة تقدم وإزدهار وصلت فيها مصر إلى مكانة مهمة في الطب والفن والموضة ومختلف المجالات.


يواصل أبطال مسلسل "حواديت الشانزليزيه"، تصوير مشاهد العمل داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، بينما يتم حاليًا التصوير داخل قصر ٣ بديكور "بانسيون". 


يتم تجهيز ديكورات بالتوازي داخل قصر ٤ للانتقال للتصوير داخله خلال الأيام المقبلة، وكذلك بدأ فريق إنتاج وإخراج المسلسل بناء ديكور رئيسي ثالث للمسلسل داخل منطقة حي عماد الدين، حيث يستغرق بناؤه ما يقارب شهر. 


ومن المقرر أن تلحق الفنانة داليا مصطفى، بفريق عمل المسلسل، لتبدأ تصوير أولى مشاهدها به بعد حالة الحداد على والدتها التي منعتها من التواجد بالعمل منذ بدء تصويره من أسبوعين. 


المسلسل بطولة إياد نصار، ومي سليم، وداليا مصطفى، إنجي المقدم، وعايدة رياض وإدوارد، فريدة سيف النصر، حمدي الوزير، محمد عبد الحافظ، رباب ممتاز، وغيرهم من النجوم، وقصة أيمن سليم الذى يشارك أيضا فى كتابة السيناريو والحوار مع نهي سعيد، وإخراج مرقس عادل، وإنتاج شركة سينرجي ل«تامر مرسي». 


وعبر أيمن سليم، مؤلف العمل، في تصريحات سابقة له، عن سعادته البالغة بالتعاون مع المخرج مرقس عادل، وشريكته نهى سعيد في كتابة سيناريو المسلسل، ويشعر بأنهما فريق واحد، وأخذ منهم العمل سنة كاملة من التحضير حتى يخرج إلى النور.


وأوضح السيناريست أيمن سليم أن العمل يعد مهمًا للجيل الجديد من الشباب لأن كثيرًا منهم لا يعلمون الكثير عن مصر ولا يشعرون بمدى قوة وأهمية هذا البلد. 


بلا دليل 

يعد المسلسل تشويقيًا واجتماعيًا يتكون من 45 حلقة، أي من سلسلة الأعمال الدرامية الطويلة.


وبدأ النجم خالد سليم والفنانة درة تصوير المشاهد الأولى منه، وتواصل المؤلفة إنجي علاء، في أولى تجاربها الدرامية كتابة الحلقات المتبقية من المسلسل، لأنها سلمت 38 حلقة كاملة من المسلسل، وعليها تسليم باقي الحلقات خلال الفترة المقبلة. 


المسلسل من بطولة خالد سليم، ودرة، وحازم سمير، وجمال عبد الناصر، وإسلام جمال، وأكرم الشرقاوي، وعمر الشناوي، وأحمد كرارة، وإنعام الجريتلي، ومها نصار، وديانا هشام، وشيرين عرفة، وجارٍ التعاقد مع باقي الأبطال، إخراج منال الصيفي وتأليف إنجي علاء وإنتاج سينرجي.


شكة دبوس 

ينتمي المسلسل لنوعية مسلسلات الحلقات الطويلة في 45 حلقة، وتشارك في بطولته أسماء أبو اليزيد.


المسلسل من إخراج أحمد الجندى، ومقرر البدء فى تصويره الفترة المقبلة، وقد وقع الاختيار على أسماء لتجسيد دور البطولة للمرة الأولى لها في الدراما التليفزيونية، لما حققته فى الفترة الأخيرة من نجاح وآخرهم دورها في مسلسل «هوجان» الذي شارك في المارثون الرمضاني السابق. 


ويعمل صناع العمل حاليا على ترشيح باقي فريق الممثلين، خاصة أن الشركة المنتجة ترغب فى البدء فى تصوير المسلسل خلال شهر على أقصى تقدير، والشركة تسلمت 15 حلقة كاملة من المسلسل حتى الآن.