ads
ads

إدارة الحرم المكي الشريف تعلن استعدادها لموسم حج 1440هـ

الحج - أرشيفية
الحج - أرشيفية
ads


أقامت إدارة مكتبة الحرم المكي الشريف لرؤساء وموظفي الأقسام بالمكتبة، مجموعة من البرامج والدورات التثقيفية والتدريبية النوعية، بهدف تطوير الموظف والارتقاء بمستوى الأداء الوظيفي خلال موسم الحج لعام 1440هـ، جاء ذلك بتوجيه من قِبَل الرئيس العام لشئـون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

كما تستعد هذه الأيام أقسام مكتبة الحرم المكي الشريف لموسم الحج بعدة برامج وأنشطة خاصة، لهذا الموسم العظيم، حيث يشهد قسم التصوير نقلة استثنائية أثناء موسم الحج بزيادة إنتاج المطبوعات الخاصة بالحج من منشورات وبعض الكتيبات لتوزيعها على الحجاج.

وفي ذات السياق، يقوم قسم الخدمة بالمكتبة (قاعة الاطلاع) بخدمة ما يقارب (100) زائر يومياً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً، بخدمات متنوعة من تصوير وخدمة الحاسب الآلي والاسترشاد ونسخ المخطوطات للباحثين وخدمات أخرى.

وتوجد أيضاً مكتبة إلكترونية تحتوي على (200) ألف مجلد وما يقارب (60) ألف عنوان، جاهزة للخدمة على مدار الساعة تحتوي على دروس، ومحاضرات، وخطب، وكتب إلكترونية حديثة.

كما يقوم قسم الفهرسة والتصنيف بفهرسة وتصنيف الكتب القادمة لمكتبة الحرم المكي الشريف، ومكتبة المسجد الحرام، والكتب الحديثة، وكتب المكتبات الخاصة، وعددها ما يقارب (500) كتاب شهرياً، وقد تصل إلى (1500) كتاب.