ads
ads

"الإسكان" تعلن عن 240 ألف شقة فى أكبر طرح للمشروع الاجتماعى.. اعرف الأماكن والشروط والأسعار

أكبر طرح للمشروع الاجتماعى
أكبر طرح للمشروع الاجتماعى
عبد الهادي أبوطالب
ads

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن أكبر طرح في تاريخ مشروع الإسكان الاجتماعي يتم التجهيز له خلال الفترة المقبلة.

وأضافت المصادر أن هناك أكثر من 240 ألف وحدة سكنية جديدة تم البدء في تنفيذها في مدن بدر وحدائق أكتوبر و6 أكتوبر الجديدة، بخلاف الوحدات التي يجرى تنفيذها في المدن الأخرى.

وأشارت المصادر إلى أن مدينتي أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر، يجرى فيها حاليًا تنفيذ نحو أكثر من 120 وحدة سكنية جديدة بالمشروع الاجتماعي، بالإضافة إلى إنشاء نفس العدد من الوحدات بمدينة بدر، حيث من من المقرر أن تدخل تلك الوحدات في الطروح الجديد لوزارة الإسكان خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أكد المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، في تصريحات له، أن المدينة تشهد بناء أكبر حصة من المشاريع القومية المختلفة منها مشروع "الإسكان الاجتماعى، والتى تستحوذ المدينة على النسبة الأكبر منه على مستوى مدن مصر، بعدد أكثر من 120 ألف وحدة سكنية تحت الإنشاء.

من ناحية أخرى أكدت مصادر بصندوق التمويل العقاري، أن الطرح الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي، من المقرر أن يشمل مدن " بدر، وأكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، والعبور الجديدة، وغرب قنا، وأسيوط الجديدة، ودمياط الجديدة، وأسوان الجديدة، وسوهاج الجديدة، والمنيا الجديدة".

وأضافت المصادر، أن الوحدات ستكون كاملة التشطيب ، بمساحة 90 مترً، مكونة من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، بالإضافة إلى وحدات 63 مترًا غرفتين وصالة وحمام ومطبخ، متوقعة أن يصل سعر الوحدة الثلاث غرف إلى 250 ألف جنيه بكراسة الشروط، خاصة بعد زيادة أسعار مواد البناء التي نتجت عن الرفع الأخير لجزء من الدعم على المحروقات.

وأوضحت المصادر، أن الطرح الجديد سيكون بنفس شروط الطروحات السابقة، والتي منها ألا يكون المتقدم قد سبق له الحصول هو أو زوجته على وحدة أو قطعة أرض مدعومة من الدول، لافتة إلى أن البيع سيكون بنظام التمويل العقاري على 20 عامًا. 

ads