ads
ads

بالصور.. إنهاء خصومة ثأرية بين عائلة سائق «التوك توك» وعائلتي المتهمين بالصف

خلال الجلسة
خلال الجلسة
كتب- ياسر مندور
ads

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، صباح اليوم السبت، تحت رعاية اللواء سعد الجمال، نائب رئيس البرلمان العربى، من إنهاء خصومة ثأرية عائلتي أبو لبيب بالودي، و أبو شافعي بالأقواز، وعائلة أبو عمار بالصف البلد، بدائرة مركز شرطة الصف، وذلك بعد قيام شابين من العائلتين الأولي بقتل طالب من العائلة الأخيرة، لسرقة توك توك ملكه لبيعه لمروهما بضائقة مالية.

بدأت الجلسة بقراءة القرآن الكريم، ثم كلمة للدكتور أحمد عمر هاشم، والذى تحدث فيها عن فضل العفو والصفح والتسامح بين العائلات المتخاصمة، وأن هذا أجره عظيم عند الله.

ثم تحدث اللواء سعد الجمال، نائب رئيس البرلمان العربى، عن الترابط وصلة القرابة والنسب والجيرة بين عائلات المركز وأنه علينا ألا نسمح للشيطان أن يوقع بيننا، وأن نحسن تربية أبنائنا ونجنبهم الشر وأن نربيهم على الأخلاق، وسماحة الدين الإسلامي، وأوصى كبار عائلات المركز بأن يحثوا أهاليهم وعائلاتهم بتجنب المشاكل وأن يعالجوا أى مشكلة صغيرة سريعا قبل أن تتفاقم وإلا يسمحوا لتطورها لحقن الدماء، والحفاظ على أبنائنا ونشر المحبة والسلام الإجتماعى فى مجتمعاتنا.

كما شهدت الجلسة حضور اللواء عماد حمدى مساعد مدير أمن الجيزة، واللواء صبرى الجمال مساعد وزير الداخلية لحقوق الانسان، والدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، والعميد محمد سمير مأمور قسم شرطة الصف، وقدم الجلسة الإعلامي محمد عبدالظاهر، وحضور المئات من أهالي و عائلات مركز الصف.

وكانت أهم الشروط التي أقامت عليها الجلسة، تقديم كفنين من العائلتين إلى عائلة المجني عليه، وأن تكون المصالحة مع العائلتين فقط بعيداً، عن المتهمين من العائلتين وأن تسير محاكمة المتهمين فى مسارها الطبيعى، فى المحاكم دون الاعتبار لجلسة الصلح ليأخذ القاتلان جزاءهما بالقانون.


كان مركز شرطة الصف، تلقى بلاغًا من الأهالي يفيد بانتشال جثة طالب من مياه النيل بقرية الجزيرة الشقراء بدائرة المركز، على الفور انتقلت قوة أمنية بقيادة الرائد محمد طبلية رئيس المباحث، إلى محل البلاغ.


وبالفحص والمعاينة تبين أن الجثة لسائق توك توك يدعى يوسف محمد نصر عمار، 19 سنة مقيم دائرة المركز، مكبل اليدين من الخلف، وملقى في مياه النيل، ومبلغ بغيابه منذ أيام قليلة.


وبإخطار اللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة لـ«مباحث الجيزة»، شكّل فريق بحث مكبر بإشراف اللواء محمد الألفي نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، بقيادة العميد عبد الرحمن أبو ضيف، رئيس قطاع جنوب الجيزة؛ والعقيد أحمد الوليلى مفتش المباحث الجنائية، والرائد محمد طبلية رئيس المباحث، والرائد هيثم البحيري، والنقباء هيثم رمضان، ومصطفى الجارحي معاوني المباحث. 


ومن خلال جمع المعلومات والمشاهدات، وتتبع خط سير التوك توك، الذي استقله المجني عليه، توصلت جهود فريق البحث في أقل من 48 ساعة، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، كلاً من «أحمد.م.م» مقيم قرية الأقواز، و «محمد.ع.ع.ل» مقيم الصف دائرة المركز عاطلين، أحدهم مسجل سرقات، بدافع سرقة التوك توك الخاص بالمجني عليه، وعقب تقنين الإجراءات القانونية، تمكنت قوة أمنية من ضبطهم.


وبمواجهة المتهمين، اعترفا بارتكاب الواقعة، من أجل السرقة، وبيعه والحصول على مبلغ مالي لتعاطي المخدرات، وأنه بعد قيامهما بارتكاب واقعة القتل، قاما ببيع التوك توك لعميلهما سيئ النية حارس جراج، يبلغ من العمر 35 سنة مُقيم بحلوان القاهرة، مقابل مبلغ مالى قدره 7 آلاف جنيه، بحضور شخص آخر سائق توك توك مقيم بذات العنوان، أمكن ضبطهما وبمواجهتهما أيدا ما جاء باعترافات المتهمين، وأضاف العميل بقيامه ببيع مركبة التوك توك لشخص آخر مقابل مبلغ مالى قدره 9 آلاف جنيه، وأمكن ضبطه وبحوزته المركبة المسروقة، يُشار إلى أنهم جميعاً كانوا على علم بأن التوك توك من متحصلات جريمة.


تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي أمرت بإحالتهم إلى الجنايات، ونسبت النيابة للمتهمين تهمة القتل العمد، المقترنة بالسرقة، وحيازة أسلحة بدون ترخيص.


بالصور.. إنهاء خصومة
بالصور.. إنهاء خصومة
بالصور.. إنهاء خصومة
بالصور.. إنهاء خصومة
بالصور.. إنهاء خصومة
بالصور.. إنهاء خصومة
بالصور.. إنهاء خصومة